قناص يقتل طالبة جامعية ويصيب 5 طلاب في الرمادي

أعلن شيخ عشيرة جميلة في الأنبار، اليوم الأحد، عن  "هدر دم" ابنه صلاح مشحن الجميلي، و"إعلان البراءة منه"، موضحًا أن السبب انضمامه إلى قوات الصحوة, وسط مطالبة أبناء العشيرة بعدم إيوائه أو التعامل معه نهائيا، في حين قتلت طالبة وأصيب خمسة طلاب بنيران قناص مجهول استهدف كليتي المعارف والزراعة في الرمادي، في وقت سقط  9  أشخاص بينهم مسؤول أمني رفيع و3 من حمايته سقطوا قتلى في الاشتباكات والقصف بين القوات الأمنية والمسلحين في مدينة الفلوجة غرب بغداد.
وقال الشيخ رافع مشحن الجميلي, في حديث صحافي، شقيق صاحب الدم المهدور، إن قبيلة الجميلة في الأنبار وبأمر من رئيس قبيلة الجميلة الشيخ مشحن عباس الجميلي، تعلن هدر دم صلاح مشحن الجميلي، وإعلان البراءة منه كونه انضم مع الصحوات وحلف الغادرين، مطالبًا أبناء قبيلة الجميلة بـ "عدم إيواء هذا الشخص ومنع التعامل معه نهائيا.
وأضاف الجميلي أن قبيلة الجميلة في الأنبار وثوار عشائر قضاء الكرمة تعلن موقفها الواضح تجاه من ينحرف عن مسار العشيرة وعرفها، مؤكدا "إننا مستمرون في الدفاع عن أرض الأنبار من الميليشيات الطائفية وحماية أمن أبنائنا".
وأوضح قائد ما يعرف بـ"ثوار عشائر قضاء الكرمة"، أن قبيلة الجميلة تحذر كل شخص من التورط في الانضمام مع حلف الغدر والخيانة، داعيا أبناء العشائر إلى الوقوف مع شيوخ عشائرهم ووجهائهم لدحر مخططات الميليشيات ومن معهم من قوات ترتدي الزي العسكري وتنفذ أجندات سياسية وتخريبية رامية لتخريب الأنبار.
وفي السياق الميداني للأنبار، أكد مصدر أمني ، أنّ قناصاً مجهولاً أطلق النار، ظهر اليوم، باتجاه طلبة في كليتي المعارف والزراعة في مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل طالبة وإصابة خمسة طلاب آخرين بجروح.
وشنت قوة أمنية عملية واسعة للبحث عن القناص فوق أسطح البنايات القريبة من الكليتين.
وتابع المصدر في حادث آخر، أنّ القصف العنيف تجدد على مدينة الفلوجة بصواريخ الطائرات وقذائف المدفعية الثقيلة صباح اليوم والتي أوقعت 6 قتلى من بينهم طفلان وثلاثة نساء من كبيرات السن، وإصابة 6 ثلاثة أطفال وثلاث نساء.
وذكرت المصادر الطبية من داخل مستشفى الفلوجة التعليمي ، أن من بين القتلى، والمصابين عائلة متكونة من ثمانية أفراد.
وقالت مصادر من داخل المدينة إن قصفاً عنيفاً واعمدة الدخان الأسود تتصاعد في سماء الفلوجة من جميع الاتجاهات.
وأضافت أن اشتباكات عنيفة تدور رحاها الآن بين مسلحين والقوات المشتركة في مناطق عديدة من ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة، مبينةً ان هناك انباءً تؤكد مقتل مساعد امر فوج طوارئ الصقلاوية الرائد وسام جبار الفلاحي، وثلاثة من حمايته في الاشتباكات الدائرة هناك.
وفي ميسان أكد مصدر في الشرطة، أنّ قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط مدينة العمارة، أسفرت عن اعتقال 10 أشخاص مطلوبين بتهم جنائية مختلفة.
وأضاف المصدر، أن العملية استندت إلى "معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرًا إلى أن القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم.