أبوبكر البغدادي

نشرت مواقع تابعة لتنظيم "داعش"، السبت، صورًا ومقطع فيديو، قالت إنها لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، خلال إلقائه خطبة صلاة الجمعة، في إحدى مساجد الموصل.
ونشر موقع "حنين"، المهتم بأخبار "داعش"، أكثر من صورة للبغدادي، حيث يظهر في إحدى الصور، وهو يعتلي المنبر، وفي صور أخرى يلقي خطبة.
ويظهر البغدادي في الصور ملتحيًّا ومرتديًّا ثوبًا وعمامة سوداء، وذكر الموقع، أن "الصور هي للبغدادي، أثناء إلقائه خطبة الجمعة من المسجد الكبير، في مدينة الموصل".
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من السلطات العراقية أو الولايات المتحدة الأميركية بشأن ما إذا كانت الصور صحيحة أم لا؟، وفي ما إذا كان الشخص الظاهر فيها هو البغدادي؟.
ودعا البغدادي خلال الخطبة، إلى "إطاعته"، واصفًا مبايعته بـ"الأمر العظيم" والأمانة الثقيلة"، مخاطبًا الحاضرين بالقول، "إذا أردتم موعود الله، فجاهدوا في سبيل الله، وحرضوا المؤمنين، واصبروا على تلك المشقة، ولو علمتم ما في الجهاد من الأجر والكرامة والرفعة والعزة في الدنيا والآخرة، لما قعد أو تخلف أحد منكم عن الجهاد".
وكانت وزارة الداخلية كشفت، في 29 كانون الثاني/يناير 2014)، عن صورة حديثة للبغدادي، بينما أكدت قرب الإيقاع به.
وكانت مصادر أمنية عراقية، رجحت، أمس الجمعة، إصابة البغدادي في قصف جوي نفَّذته القوات العراقية، مساء الخميس، في مدينة القائم، غرب الأنبار.
وأعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام، أمس الجمعة، عن "هروب البغدادي إلى سورية بعد إصابته بجروح بليغة إثر غارة جوية، غرب الأنبار".