رئيس الوزراء إبراهيم محلب

أكّد رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن مصر آمنة، مطالبًا المواطنين بترك التهديدات التي وصفها بـ"الباطلة والمتاجرة بالدين"، معتبرًا الدعوة لرفع المصاحف نوعًا من المتاجرة والمزايدة من طرف العناصر الإسلامية.
 
وأوضح محلب، في تصريحات متلفزة، أن الدولة مستعدة لحماية منشآتها، وأن من يقترب لأية منشأة لن يسلم، مشيرًا إلى "تأمين الشارع المصري بفضل انتشار القوات المسلحة والشرطة".
 
وأبرز أنّ "عقابًا قانونيًا رادعًا ينتظر من سيحاول المساس بمنشآت الدولة، وسيتم إحالة أي معتد إلى المحاكم العسكرية لأن مصر تحمي نفسها والمنطقة والعالم كله، فالإرهاب بلا دين أو جنسية ويهرب من دولة إلى أخرى".
 
وشدد محلب على أنّ "الإرهاب لن يمس مصر لأن لها جيش يحميها وشرطة قوية"، لافتًا إلى أنّ "دعوات الجمعة، تأتي لوقف مسيرة مصر، ولكن لن توقف هذه الدعوات الإرهابية تنفيذ خارطة الطريق".
 
وكشف رئيس الوزراء أنه متواجد، منذ صباح الجمعة، في غرفة عمليات الوزارة، وأنه أعطى تعليماته للمحافظين، للتواجد ومتابعة تأمين المواطنين والمنشآت الحيوية، بالتزامن مع دعوات الجبهة السلفية للاحتشاد في الميادين، مشيرًا إلى أن هناك انتشارًا مكثّفًا للقوات المسلحة ورجال الشرطة.
 
وأعلن محلب أنه سيبدأ زياراته للمحافظات بعد عودته من السنغال، وعلى رأسها حلايب وشلاتين، مضيفًا أنّ "في الأخير مشروعات تفوق الـ500 مليون جنيه هناك، وأن مصر آمنة بأمر الله، ودعوات رفع المصاحف في المظاهرات باطلة ومتاجرة بالدين والهدف منها إسقاط كتاب الله في الأرض أثناء التظاهرات"، مؤكدًا أن "الإرهاب بلا دين وجنسية ولا يستطيع دخول مصر لأن الله سخر لها جيشًا لحمايتها وشرطة قوية".