المسلحون الحوثيون

تصدى المسلحون الحوثيون لتظاهرة مناوئة لهم في ساحة جامعة صنعاء بالرصاص، واعتدوا على عدد من المتظاهرين كما اختطفوا آخرين، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود عيان لـ"العرب اليوم"، بأنَّ مسلحين حوثيين بلباس أمني ومدني قاموا بإطلاق الرصاص في الهواء والاعتداء بالأسلحة البيضاء والهراوات وأعقاب البنادق على عدد من المتظاهرين المنتمي لحزب الإصلاح "إخوان اليمن" قرب ساحة التغيير، وسط العاصمة صنعاء.

وأوضحوا أنَّ عددًا من المتظاهرين أصيبوا جراء هذه الاعتداءات في الوقت الذي تم اختطاف آخرين ونقلهم إلى جهة مجهولة, كما اعتدوا على مراسلين ومصورين وصادروا كاميراتهم بينهم مصورين وكالة أنباء دولية.

وفي السياق ذاته، ذكر مصدر خاص لـ"العرب اليوم" أنَّ الحوثيين اختطفوا 39 متظاهرًا قرب ساحة الجامعة خلال تظاهرات وأنَّ من بين تلك المختطفين 4 صحافيين يعملون لوكالات أنباء دولية ومصادرة كاميراتهم.

يذكر أنَّ مسلحين حوثيين قاموا بالاعتداء على متظاهرين ضربًا بالعصي وطعنًا بالأسلحة البيضاء، وتنوعت الاعتداءات ما بين الضرب بالعصي والطعن بالأسلحة البيضاء والضرب بأعقاب البنادق، كما اختطفوا عددًا من المتظاهرين.

وكان مسلحون وجنود من قوات الأمن بقيادة، مدير أمن العاصمة القيادي في جماعة الحوثي، عبدالرزاق المؤيد، قد قطعوا الشوارع المؤدية إلى الجامعة لمنع تجمع المتظاهرين، كما قاموا بمصادرة كاميرات عدد من الصحافيين ومنعوهم من الوصول.

وتشهد العاصمة اليمنية منذ ثلاثة أيام تظاهرات يومية مناوئة للحوثيين, وكان مسلحو الحوثي قد أطلقوا مساء الأحد الماضي، نحو 19 ناشطًا اعتقلوهم في وقت سابق من ساحة الجامعة.