مطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة، الأحد، 76 مصريًّا قادمين من اليمن، على متن رحلتي مصر للطيران من مدينة جدة السعودية، بعد عبورهم الحدود اليمنية السعودية، وذلك في إطار جهود مصر لإجلاء رعاياها من اليمن.

وأكد وزير الطيران المدني حسام كمال، أن هذه المجموعة هي الثالثة التي تعود إلى مصر، إذ استقبل المطار، الجمعة الماضية، 35 مصريًا على متن رحلتين من جدة والمجموعة الثانية وصلت على طائرة روسية خاصة، كانت قد توقفت في القاهرة بعد نقلها نحو 158 روسيًّا من صنعاء.

وأشار الوزير إلى أن المجموعة الثالثة وصلت على متن رحلتي مصر للطيران من جدة الأولى تقِل 67 مصريًّا والثانية تقِل 9 مصريين، وأن القنصلية المصرية في جدة نسقت مع وزارة الطيران لمساعدة النازحين المصريين من اليمن، ونقلهم إلى مطار جدة ومنه إلى القاهرة.

وأضاف كمال أن الوزارة تسخر إمكاناتها كافة لاستيعاب أيّة أعداد من المصريين الذين يعبرون الحدود اليمنية سواء إلى السعودية أو إلى سلطنة عمان، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، التي تبذل جهودًا مضنية من أجل تيسير عملية عبور الحدود.

في السياق نفسه، صرحت مصادر ملاحية مصرية بأن مطار القاهرة استقبل خلال الساعات الماضية 3 طائرات لإجلاء الرعايا الأجانب من صنعاء، منها طائرتان روسيتان وطائرة جزائرية، إذ تم تزويد الطائرات بالوقود قبل مواصلة رحلاتهم إلى موسكو والجزائر.