ماهر أبو صبحة

أعلن رئيس هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، ماهر أبو صبحة، مساء اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري، على أن يتم ذلك لمدة ثلاثة أيام أمام فئات الطلبة وأصحاب الإقامات والمرضىّ.

وذكر أبو صبحة في بيان صحافي، أن اليوم الأول من التسجيل للسفر في مجمع أبو خضرة سيخصص للطلاب الراغبين في السفر للدراسة، على أن يصطحبوا معهم الأوراق الثبوتية، بالإضافة إلى جواز السفر.

وأشار إلى أن، الطلبة الذين تقدموا سابقًا بكشوف إلى الهيئة عليهم الحضور للحصول على بطاقة السفر، ومن لم يسجل اسمه في الكشف سيتم التعامل معه حسب أوراقه الثبوتية.

وأوضح أن، تسجيل أصحاب الإقامات سيكون الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء المقبل، على أن تكون الأولوية حسب تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ الخروج والعودة.

ولفت إلى، أنه سيكون تسجيل المرضى من حملة التحويلات الطبية الصحيحة الساعة الثامنة من يوم الخميس المقبل، علمًا بأن الهيئة لديها أسماء من حصل على التحويلات من دائرة العلاج في الخارج للتغلب على ظاهرة التحويلات المزورة.

وذكر أنه، سيتم تأجيل تسجيل أصحاب الفيز والتأشيرات نظرًا للوضع الصعب والأولوية وسيتم دراسة الحالات الإنسانية يوم الاثنين المقبل، بتقديم طلب يشرح المشكلة والأوراق الثبوتية في مكاتب التسجيل.

وتمنى الالتزام بما ورد من تعليمات حتى تتمكن هيئة الحدود والمعابر من خدمة الجميع والالتزام بالمواعيد كل حسب فئته، مشددًا على أن الأبواب مفتوحة لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والصحافة، للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة.

تأتي هذه الإجراءات، في الوقت الذي يغلق فيه معبر رفح لأكثر من شهرين، ولم يتم فتحه إلا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي