المقاومة الشعبية

واصل مقاتلو المقاومة الشعبية في محافظة تعز ضغوطهم المشددة على مواقع المتمردين الحوثيين، المدعومين بفلول المخلوع علي عبدالله صالح، حيث تقدمت تشكيلات منهم باتجاه المنطقة الغربية للمدينة، بهدف السيطرة على معسكر اللواء 35 الموالي للانقلابيين.

وأوضحت مصادر مطلعة إن معارك عنيفة تدور بين مقاتلي المقاومة وعناصر الجيش الوطني، قرب منطقة بير باشا المحاذية لمعسكر اللواء 35، بعد أن سيطر الثوار على قسم شرطة الجحملية، أحد أبرز معاقل الحوثيين في تعز. وأكد المركز الإعلامي للمقاومة أن الثوار يواصلون محاصرتهم للقصر الجمهوري.

وأضافت مصادر طبية إن عدد قتلى المواجهات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 112 قتيلا، منهم 96 متمردا، و16 من عناصر المقاومة، إضافة إلى جرح مئات آخرين، وأضافت أنه عثر كذلك بين الأنقاض على ثمانية جثث متعفنة تعود للمتمردين. وأضافت أن القتال العنيف تواصل الثلاثاء في كثير من مناطق المحافظة، لا سيما في محيط القصر الجمهوري، حيث استخدمت الأسلحة الثقيلة.

ونوه المتحدث باسم المقاومة الشعبية في تعز، رشاد علي الشرعبي، إن قواته تواصل محاصرة القصر الجمهوري، شرقي تعز، الذي يتمركز فيه المسلحون الحوثيون، كما تطوق معسكر اللواء 35 في منطقة المطار القديم، مشيرا إلى أن إعلان الهزيمة الرسمية للانقلابيين بات مسألة وقت ليس إلا.