تنظيم القاعدة في اليمن

أعلنت الجماعات الإسلامية المتشددة "أنصار الشريعة" -الجناح العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن- أن ستة مقاتلين من جماعة الحوثي قتلوا إثر تفجير عبوة ناسفة على طقم حوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن لدى مروره بين منطقة الحمة وقرية خبزة في منطقة رداع، الأحد وأسفر التفجير عن تدمير الطقم بالكامل.

وذكرت جماعة "أنصار الشريعة" في بيان على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مجموعة من الحوثيين قتلوا الأحد إثر تفجير عبوة ناسفة على طقم دورية حوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن في قرية "المناسح" في منطقة رداع وأسفر التفجير عن مقتل جميع من كانوا على متن الدورية.

وأضاف التنظيم، أن مقاتلًا حوثيًا قتل الأحد وذلك بعد قنصه من قبل مقاتلي التنظيم في منطقة العليب القريبة من قرية خبزة في رداع.

 وأوضحت أنصار الشريعة، أن أربعة عشر حوثيًا سقطوا بين قتيل وجريح إثر هجوم مقاتلي التنظيم بأسلحتهم الرشاشة على طقم حوثي في محافظة إب وسط اليمن وذلك عند مروره في الخط الدائري أمام بوابة جامعة إب.

وبيّن التنظيم، أن مقاتلين من التنظيم قاموا بقتل القيادي الميداني الحوثي والشيخ القبلي فيصل الشريف رميًا بالرصاص لدى تواجده في حي الدائري في العاصمة صنعاء بعد رصد تحركاته في وقت سابق من قتله.