اشتباكات في الرمادي

أعلن نائب قائد "الفرقة الذهبية" في الأنبار العميد عبدالأمير الخزرجي، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة العشرات من "داعش" في اشتباكات مع القوات الأمنية في الرمادي.

وكشف رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، عن مقتل 41 عنصرًا من تنظيم داعش بينهم 17 انتحاريًا حاولوا اقتحام مدينة الرمادي، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية تسيطر على الوضع الأمني في المدينة.

وذكر الخزرجي، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أنَّ "القوات الأمنية المتمركزة في مدينة الرمادي اشتبكت مع مجاميع متطرفة تابعة لـ"داعش" حاولت الهجوم على الرمادي انطلاقًا من مناطق ألبو عيثة وألبو ذياب والتأمين، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم المتطرف".

وأضاف الخزرجي، أنَّ "هجوم داعش بدأ بعد تصدي القوات الأمنية لسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين حاولا استهداف جسر الورار شمال الرمادي، ما أسفر  انفجارهما قرب الجسر عن إصابة عدد من عناصر القوات الأمنية وإلحاق أضرار بالجسر"، مؤكدا أنَّ "القوات الأمنية تسيطر على الوضع تمامًا في الرمادي".

كما قتل 41 عنصرًا من تنظيم "داعش" بينهم 17 انتحاريًا حاولوا اقتحام مدينة الرمادي.

وبيّن كرحوت، الأربعاء في تصريح لـ"العرب اليوم"، أنَّ "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والقطاعات الأخرى وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لداعش هو الأعنف من نوعه خلال العام الحالي على مناطق مختلفة في مدينة الرمادي".

وأضاف كرحوت، أنَّ "القوات الأمنية والعشائر تمكنت من قتل 41 عنصرًا من التنظيم بينهم 17 انتحاريًا يقودون مركبات مفخخة"، مشيرًا إلى أنَّ "القوات الأمنية والعشائر تسيطر على جميع قواطع مدينة الرمادي".

وتابع كرحوت أنَّ "هناك دعم كبير من جهاز مكافحة التطرف ومن مقاتلي العشائر من أجل صد أي هجوم للمجاميع المتطرفة على الرمادي".