مقتل وإصابة 30 يمنيًا

هاجم مسلحو تنظيم "القاعدة"، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، أكثر من 7 مواقع حكومية وعسكرية في بلدة "سيئون" في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، وأكّدت مصادر طبية وأمنية لـ "العرب اليوم" أن ما لا يقل عن 12 جنديًا قُتلوا وأُصيب وقُتل أكثر من 18 آخرين لم تُعرف هوياتهم إلى حد الآن.
وأعلن مصدر أمني لــ "العرب اليوم" أن مسلحين من تنظيم "القاعدة" هاجموا كلاً من مقر القوات الخاصة ومبنى المطار والبنك الزراعي ومبنى المخابرات والمرور والبحث الجنائي والمجمع الحكومي والمنطقة العسكرية الأولى بعدد من القذائف، بالإضافة إلى سيارة مفخخة استهدفت مقر القوات الخاصة.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات نتج عنها قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وأن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى كتابة الخبر، موضحًا أن المسلحين هاجموا تلك المقرات بزي رسمي تابع  للجيش اليمني، مما سهل على الجماعات المتشدِّدة اقتحام أكثر من موقع.
إلى ذلك، أوضحت مصادر طبية أن ما يقارب 30 شخصًا وصلوا إلى مستشفى "سيئون" بينهم عسكريون في حالة من الهلع، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة بالكامل.
وبحسب الصحافي المقرّب من تنظيم "القاعدة" عبد الرزاق الجمل أن تنظيم "القاعدة" استطاع السيطرة على كل من مبنى البحث الجنائي ومبنى المرور، فيما أعلنت مصادر أن التنظيم استطاع أيضًا نهب بنك التسليف التعاوني الزراعي وسط المدينة، لكن لم يتسَنَّ لنا معرفة صحة تلك الأخبار.