قتل وجرح 9 من عناصر الشرطة والصحوة في العراق، بهجوم مسلح نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش)، استهدف نقطة تفتيش مشتركة جنوب الرمادي.
وأكّد مصدر أمني، أنّ "عناصر مسلحة من تنظيم (داعش) هاجمت، ظهر اليوم، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة في منطقة الحوز بالقرب من شارع المحيط، جنوبي الرمادي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة ستة آخرين، بينهم أربعة من عناصر الصحوة، بجروح متفاوتة مع تدمير ثلاث عجلات عسكرية".
وأوضح رئيس مجلس قره تبه المحلي رحيم الكيجي، في حديث صحافي، أنّ 5 عبوات ناسفة انفجرت مستهدفة منازل بعضها قيد الإنشاء تعود لمنتسبي الجيش في أطراف الناحية. وأشار إلى أنّ عبوة ناسفة انفجرت قرب أحد الحسينيات في مركز الناحية خلفت 3 جرحى بينهم امرأة".
وحذر الكيجي من انحدار أمني في الناحية، خلال الفترة المقبلة، قبيل إجراء الانتخابات البرلمانيَّة، داعيًا القوات الأمنيّة إلى شن عمليات استباقية موسعة لحماية المدنيين لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات وإبعاد المخاوف الأمنية في عموم مناطق الناحية.
وفي صلاح الدين، أكّد مصدر في شرطة المحافظة، الأربعاء، أنّ "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثتين تعودان لضابط برتبة ملازم في الشرطة ومدني مرميتان على جانبي الطريق العام قرب منطقة القلعة الأثرية، شمالي قضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت)، مبينًا أنّ "الجثتين بدت عليهما آثار طلقات نارية".
وفي نينوى، أفاد مصدر أمني أنّ "مسحلين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة عقيد في الشرطة الاتحادية لدى مروره في ناحية حمام العليل (20 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن إصابته ونجله إنّ "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش في منطقة ناحية حمام العليل، ( 20 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب في الجيش وإصابة جندي من عناصر الدورية بجروح متفاوتة"، مبينًا أنّ "التفجير ألحق أضرار مادية بعجلة الدوريّة".
وفي بغداد، أكّد المصدر أنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا، بعد ظهر اليوم، أربعة مدنيين لدى مرورهم في قضاء التاجي شمالي بغداد، وقاموا باقتيادهم تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".