المرصد السوري

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 127 شخصًا، الأربعاء، بينهم 35 في قصف جوي للطائرات الحكومية الحربية والمروحية، فيما ارتفع إلى 57، بينهم 3 مقاتلين، عدد المدنيين القتلى.

وأوضح المرصد، أنه في محافظة إدلب (شمال سورية)، قتل 6 مواطنين، هم مواطنة في مدينة بنّش، ورجل من بلدة سرمين، ومواطنة في بلدة سراقب، ورجل وزوجته ومواطنة أخرى في بلدة كورين، وفي محافظة حلب، قتل 9 مواطنين، بينهم مقاتلان اثنان، غرب السجن المركزي، و6 مواطنين في المنطقة الصناعية بتل رفعت في ريف حلب الشمالي، ورجل في قرية مرسته الخان.

وفي محافظة حماة (غرب سورية)، استشهد 3 مواطنين، هم رجل من بلدة عقرب، استشهد جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص، ورجل من قبرضفة، ومواطنة في قرية قرمص.

كما شهدت محافظة حمص استشهاد 21 مواطنًا، هم 12 مواطنًا، بينهم طفلان اثنان ومواطنتان اثنتان، في منطقة الحولة، و9 مواطنين، بينهم 3 مواطنات عند تقاطع شارعي الحضارة والعشاق في منطقة عكرمة.

وقتل في محافظة ريف دمشق (جنوب سورية)، 13 مواطنًا، بينهم مقاتل في الغوطة الشرقية، و3 أطفال وسيدة ورجل في مدينة دوما، وطفلان اثنان في مدينة حمورية، وثلاث رجال في مدينة داريا، ومواطنة من بلدة كناكر، ورجل في مدينة جرمانا. كما فارقت سيدة من مدينة دوما بالغوطة الشرقية الحياة، إثر نقص المواد الطبية ونقص العلاج اللازم.

وفي محافظة درعا، استشهد 4 مواطنين، هم رجل من بلدة جاسم، ورجل استشهد جراء إصابته بطلق ناري في مدينة دمشق، ورجلان اثنان استشهدا متأثرين بجراحٍ أصيبا بها في وقت سابق إثر قصفٍ جويٍّ على مناطق في بلدتي تسيل وطفس.

أما شرق سورية، في محافظة الحسكة، استشهد طالب جامعي من مدينة المالكية، إثر انفجار سيارة مفخخة عند تقاطع شارعي الحضارة والعشاق في منطقة عكرمة، في مدينة حمص.

وقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من تنظيم "داعش"، جراء قصف لطائرات التحالف العربي - الدولي على مدينتي عين العرب "كوباني"، والرقة، و11 مقاتلاً مجهول الهوية.

وفي المقابل، قتل 14 من قوات الدفاع الوطني، وكتائب البعث، واللجان الشعبية والمسلحين، الموالين للحكومة من الجنسية السورية، وما لا يقل عن 12 من القوات الحكومية، في محافظات دمشق وريفها 4، حلب 3، إدلب 1، درعا 1، حماة 2، ودير الزور 1.

وأسفرت غارات الطيران الحكومي عن مقتل ما لا يقل عن 25 مقاتلاً من تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" من جنسيات غير سورية.