عناصر من جماعة الحوثيين

اندلعت اشتباكات مسلحة بين جماعة "الحوثيين" ومسلحي تنظيم "القاعدة"، في بلدة رداع، التابعة لمحافظة البيضاء، وسط اليمن، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 19 "حوثيًا".

وأكّد مصدر قبلي، لـ"العرب اليوم"، أنَّ "مواجهات عنيفة، في جبهات قتال عدّو، اندلعت بين تنظيم القاعدة، المسنود برجال القبائل من طرف، والحوثيين من طرف آخر، أسفرت عن مقتل 19 شخصًا، وعشرات الجرحى".

وأضاف المصدر، أنَّ الاشتباكات بين "الحوثيين" وتنظيم "القاعدة" تركزت في بلدة رداع ومحيط منظمة ولد ربيع، بعد أن شن التنظيم هجمات مسلحة على نقاط تفتيش للحوثيين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح أنَّ "19 مسلحًا حوثيًا قتلوا، بينهم القيادي الحوثي المدعو (الحبسي)، وجرح آخرين، في هجمات شنها مسلحو القاعدة، في منطقة رداع، فيما قتل عدد غير معروف من مقاتلي القاعدة، وجرح عدد آخر".
     
وبيّن المصدر أنَّ "مسلحي القاعدة هاجموا دار النجد، وصرار الجشم، والمناسح، في رداع، مما أدى إلى تدمير عدد من الآليات التابعة للحوثيين".

وأشار المصدر إلى تضرر عدد من منازل المواطنين، جراء الاشتباكات العنيفة،فضلأً عن سيارة تدمرت بالكامل، بعد اختراق رصاص رشاش معدل لها.

وفي السياق ذاته، اغتال مسلحون مجهولون، الخميس، ضابطًا في الأمن السياسي، التابع لجهاز المخابرات، في محافظة البيضاء.

وأعلن مسؤول أمني أنَّ "مسلحين، يعتقد إنتمائهم لتنظيم القاعدة، اغتالوا الضابط سالم أحمد عرار، في مدينة البيضاء، جوار المركز الثقافي".