الطيران الحربي العراقي

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي الاثنين، مقتل أكثر من 198 متطرفا في جميع قواطع العمليات، موضحة أن الطيران الحربي العراقي نفذ 64 غارة جوية بينما نفذ طيران التحالف 13 غارة.

وذكرت الخلية في بيان وصل "العرب اليوم" أن "القوات الأمنية في قاطع عمليات الأنبار تواصل عملياتها العسكرية لتحرير المحافظة من عناصر تنظيم داعش المتطرف، حيث تمكنت قواتنا من إحباط محاولة تعرض في البوعيثة، ثم شرعت بالتقدم نحو أهدافها المرسومة في المنطقة المذكورة".

وأوضح البيان أن " التقدم أدى إلى مقتل أكثر من 70 متطرفا ضمن خط الصد الشرقي والغربي"، مشيرة إلى "تفكيك 40 عبوة ناسفة، تزامنا مع توجيه طيران التحالف 7 ضربات لمساندة القطعات البرية، وكبح حركة العدو في الجناح الشرقي في منطقة البوعيثة"، وأضاف أن "القطعات الأمنية العراقية دمرت عجلة مفخخة للعدو، في وقت شرعت القطعات بالتقدم نحو أهدافها المرسومة في محطة القطار، وتمكنت القوات الأمنية من تفجير عجلة مفخخة أخرى".

وأورد أن "تلك القطعات تقوم بتطهير المنازل في حصيبة الشرقية وتواصل تقدمها، ومن ناحية أخرى تمت معالجة أربعة منازل مفخخة أثناء تقدم القوات في المحور الجنوبي الشرقي باتجاه منطقة الحميرة، وتمكنت قطعات الشرطة الاتحادية من تنفيذ فعالية في جزيرة الخالدية- منطقة البو شهاب، أسفرت عن معالجة منزل مفخخ وقتل متطرف واحد وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية".

وأشار إلى أن "قوات الشرطة وحشد عشائر الانبار نفذوا فعالية أمنية في منطقة المضيق وحصيبة الشرقية، استهدفت خلالها مضافات للعدو ودمرت واحرقت 3 مخابئ له ودمرت عجلة يستقلها متطرف وقتلت 7 متطرفين من بينهم قناص وفجرت مخبأين مفخخين، وتمكنت قوة أخرى من معالجة متفجرات عديدة أسفرت عن العثور على 6 عبوات وتدمير مخبأ مفخخ".

وأضاف البيان أن "قيادة عمليات بابل نفذت فعالية في الحي العسكري أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 4"، لافتًا إلى أن "قيادة عمليات الجزيرة عثرت على 5 عبوات ناسفة في منطقة الكيلو 160 وتمت معالجتها".

وفي قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في منطقة المزرعة أسفرت عن مقتل 12 متطرفا وجرح عدد منهم، فضلاً عن تدمير أربعة مقرات عائدة لمجاميع متطرفة، كما دمرت عجلتين مفخختين وثلاث عجلاتتحمل رشاشات أحادية، كما عززت قوات عمليات صلاح الدين بالاشتراك مع الحشد الشعبي منطقة بيجي في تل ابو جراد، ووصلت إلى النفق الثاني وتمت السيطرة على المنطقة".

ولفت البيان إلى أن "قيادة عمليات الفرات الأوسط تمكنت بفعالية أمنية من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4 (إرهاب) وبحوزتهم عجلة مفخخة في قضاء عين التمر قرب محطة وقود المشكاة".

ونوه بيان الخلية إلى أن "قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، كما نفذت ضربة جوية على احد المخابئ وتمكنت من قتل 20 متطرفا كانوا داخله، كما عالجت عجلة للعدو، وأحرقت أخرى وقتلت 8 متطرفين كانوا يحاولون الفرار في منطقة البو جواري"، مشيرا إلى أن "قيادة طيران الجيش نفذت 46 طلعة على قواطع العمليات كافة".

وابرز أن "طيران التحالف الدولي نفذ 13 طلعة على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن مقتل 89 متطرفا وتدمير12 عجلة ضمنها عجلتين مفخختين و5 رشاشات ثقيلة ورشاشة خفيفة ومخبأ وموقعين احدهما موقع صواريخ".