عناصر من "أنصار الله" الحوثيين

قُتل 7 من مسلحي جماعة "الحوثيين"، في اشتباكات مع مسلحين من تنظيم "القاعدة" في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأوضح مصدر محلي لـ"العرب اليوم" أنّ "اشتباكات اندلعت الأحد ومستمرة بين الحين والآخر حتى صباح الاثنين بين مسلحي جماعة "الحوثيين" ومسلحو تنظيم "القاعدة" في منطقة (الشريعة) التابعة لمديرية رداع، أدت إلى مقتل 7 مسلحين، وإصابة آخرين.

وفي سياق متصل، أشارت الأنباء الوردة من محافظة البيضاء  إلى "أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة رداع، كانت تستهدف دورية تابعة لـ"الحوثيين"، من دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

ويخوض مسلحو القبائل، منذ قرابة شهر، معارك عنيفة ضد "الحوثيين"، في رداع، في محافظة البيضاء، خلفت مئات القتلى والجرحى.

من جهة أخرى يستعد مسلحو "الحوثيين" لدخول محافظة مأرب شرق اليمن  بعد احتشادهم من ثلاث جهات مختلفة مطلة على المحافظة منذ مساء الجمعة.

وأفاد مسؤول محلي أن وساطة قبلية لا تزال تبذل جهودها بين مسلحي "الحوثيين"، وقبليين موالين لحزب الإصلاح لمنع اندلاع مواجهات خاصة مع احتشاد الطرفين بمئات المقاتلين وبمختلف أنواع الأسلحة.

وأوضح أن "الحوثيين" يحتشدون في ثلاث جهات هي منطقة "يكلا" الحدودية مع البيضاء، حيث سيطر "الحوثيون" على تلك المناطق بعد معارك عنيفة خاضوها في "خبزة" خلال الأيام الماضية وعلى حدود مأرب، الجوف في مديرية مجزر ، وكذلك في منطقة محجزة ، الواقعة باتجاه منفذ صنعاء - خولان.

ومنذ 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة "الحوثيين" بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ورغم توقيع الجماعة اتفاق "السلم والشراكة" مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية بخلاف العاصمة.