اشتباكات بين مسلحي الأحمر والحوثيين

دارت اشتباكات عنيفة، ليلة الأربعاء، بين مسلحي الزعيم القبلي الأحمر ومسلحي أنصار الله "الحوثيين" في العاصمة اليمنية، صنعاء، وفقًا لشهود عيان ومصدر محلي.

وأفاد شهود عيان لـ"العرب اليوم" بأنَّ 8 أشخاص قتلوا وجُرح 10 آخرين في الاشتباكات التي اندلعت بين حراسة منزل الشيخ سام الأحمر ومسلحي الحوثي، في منطقة الحصبة، جنوب العاصمة صنعاء.

وجاءت الاشتباكات بعد أنَّ أوقفت نقطة تفتيش لـ"اللجان الشعبية التابعة للحوثيين" سيارة تابعة لزعيم القبلي سام الأحمر، وفتّشوها ثم عاد بعض من المسلحين وهاجموا مسلحي الحوثيين وسقط عدد منهم بين قتيل وجريح.

وذكر مصدر محلي لـ"العرب اليوم": "استمرت الاشتباكات لأكثر من ساعة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وتوسعت إلى جولة سبأ وبالقرب من الوكالة الرسمية للأنباء وسقوط قذيفتين بجوار مبنى الوكالة، وأحرق الحوثيون منزل الشيخ القبلي سام الأحمر وحاصروا المنزل الآخر وهو أكبر منزل يمتلكه الشيخ القبلي صادق الأحمر ويستعدون لتفجيره في الحصبة".

وبحسب شهود عيان، فإنَّ ألسنة اللهب شوهدت وهي تشتعل من منزل الأحمر ومنازل مجاورة له، وجرى استهدافها بقذائف الهاون، ويرجَّح استيلاء المتمردون الحوثيون على المنزل الأخير لآل الأحمر، بعد وصول تعزيزات تابعة للحوثيين إلى موقع الاشتباكات.