محاولة اغتيال في صنعاء

نجا برلماني يمني، الأحد، من محاولة اغتيال، فيما قتل 3 من مرافقيه في العاصمة صنعاء، بحسب شهود عيان.

وأكد شهود عيان لـ"العرب اليوم" أنَّ البرلماني" الشيخ صغير بن عزيز" تعرَّض لمحاولة اغتيال أثناء حضوره عزاء في فندق في صنعاء في منطقة التحرير وسط العاصمة.

وأفاد الشهود أنَّ مسلحين حاولوا اغتيال الشيخ بن عزيز أثناء حضوره عزاء أقيم في فندق سام، وأنَّ اشتباكات اندلعت بين مرافقي عزيز والمسحلين الذي لم يعرف هويتهم أودت بحياة 3 من أتباع الشيخ القبلي صغير عزيز.

مؤكدين أنه تم البرلماني إلى إحدى المستشفيات القريبة من موقع الاشتباكات وأنَّ إصابة بليغة وتم أدخله إلى العناية المشددة لتلقي العلاج.

والشيخ صغير بن عزيز هو قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وعضو في البرلمان "مجلس النواب" ومن المشائخ القبليين المناوئين لجماعة الحوثي وينتمي إلى محافظة صعدة التي خرج منها إبان الحرب الأخيرة بين المتمردين الحوثيين وقوات الجيش اليمني التي كان يساندها بعدد من رجاله.

ولم يعرف هوية منفذي عملية الاغتيال حتى اللحظة، لكن مصادر رجَّحت أنَّ تكون عملية الاغتيال ثأر قبلي بين عزيز وإحدى المشائخ يدعى بن حيدر.

وتتهم أطراف سياسية في حزب المؤتمر الشعبي العام جماعة الحوثي بالوقوف وراء محاولة اغتيال القيادي في الحزب، لكن الجماعة لم ترد حتى اللحظة على تلك الاتهامات.