قافلة خيرية تضامنية تحمل 60 طنا من المساعدات

 انطلقت من ولاية البليدة قافلة خيرية تضامنية تحمل 60 طنا من المساعدات بادرت بها جمعية كافل اليتيم بالولاية، لفائدة أيتام و أرامل مناطق الظل بعدد من ولايات الجنوب. وأوضح رئيس الجمعية, على شعواطي, لوأج على هامش إنطلاق هذه القافلة التي تحمل شعار "تضامن بلا حدود من مدينة الورود", أن هذه القافلة الخيرية التضامنية " تضم سبع شاحنات نصف مقطورة محملة ب 60 طنا من مختلف أنواع المساعدات لفائدة إخواننا الأرامل و الأيتام بمناطق الظل لجنوب البلاد".

وأضاف أن جمعيته بادرت بارسال كمية من المساعدات لولايات الجنوب لتكريس قيم التضامن بين الجزائريين و لتكون قدوة يحتذى بها من طرف المواطنين و الجمعيات الأخرى. وبخصوص اختيار الجمعية لمساعدة مناطق الظل بولايات الجنوب, أرجع السيد شعواطي السبب لقلة المساعدات الموجهة للجمعيات بهذه المناطق مما يجعل مواطنيها في حاجة ماسة لها خصوصا في فصل الشتاء.

    وقال أن حملة "قلوب دافئة" في طبعتها الرابعة التي شرع في التحضير لها منذ أكثر من شهر, اكتملت بفضل تبرعات المحسنين من داخل و خارج ولاية البليدة و لهذا تجاوزت المساعدات الهدف المسطر بكثير, مشيرا إلى أن الجمعية التي برمجت مساعدة 1.200 عائلة ستتمكن, بفضل هذه التبرعات, أن تساعد حوالي 2.500 عائلة.


و تتمثل هذه المساعدات في مواد غذائية و أفرشة و أغطية و بطانيات و أجهزة كهرومنزلية و مستلزمات طبية كالنظارات الطبية و الكراسي الخاصة بالمعاقين و الكمامات و ألبسة و أحذية شتوية و كتب للمطالعة و ألعاب الأطفال.وستشمل هذه القافلة الخيرية التضامنية عدد من الولايات أهمها الجلفة, البيض, تيميمون, أدرار, بشار, ورقلة, تندوف, سوق أهراس و أم البواقي.

قد يهمك ايضا 

نيابة البليدة تنفي إساءة أحد ممثليها لرموز الثورة أو شخص الشهيد عبان رمضان

 

أونيسي خليفة يتفقّد عدة مرافق وتشكيلات الشرطة العملياتية في ولاية البليدة