حادثة دهس رواد مطعم في باريس

أكدت وسائل الاعلام الفرنسية، مساء الاثنين، بأن طفلة عمرها 13 عامًا قتلت وأصيب 12 آخرون 4 منهم بحالة خطيرة، إثر اقتحام سيارة محلا لإعداد "البيتزا" شرق العاصمة الفرنسية باريس. وقالت إن السائق الذي صدم بسيارته رواد المطعم شرقي باريس، عمره 39 عاما، واعترف للشرطة بأنه كان يحاول الانتحار.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، بيير هنري برانديت مساء الاثنين، أن عملية الدهس التي استهدفت مطعمًا في باريس، وقعت بشكل متعمد، نظرا لعدم تحديد آثار انزلاق عجلة السيارة نتيجة الضغط على المكابح. وأوضح برانديت، في تصريح صحفي، أن الجهات المختصة لم تعثر على آثار انزلاق عجلات السيارة، مضيفا أن السائق لم يحاول الفرار من المكان.

وأكد أنهم يعتبرون الحادث متعمدا، مبينا أن المعتدي لم يسبق له وأن تتبعته الشرطة أو جهاز الاستخبارات. وأشار إلى أن المعتدي حاول الانتحار قبل أسبوع، دون أن يذكر تفاصيل عن هويته. وقال إن فتاة في عمر الـ 13 قتلت في عملية الدهس، إلى جانب إصابة 12 شخصًا، بينهم 4 حالاتهم حرجة.

ونشرت الشرطة الفرنسية على صفتحها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، طلبت فيها من المواطنين الابتعاد عن مكان الحادث، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على الأسباب الحقيقة للعملية.