مجلس الأمن الدولي

 أكّد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن بلاده عممت على أعضاء مجلس الأمن مشروع قرار يطالب بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ، تأكيد السفير العتيبي بأن المفاوضات على مشروع القرار ستكون على مستوى الخبراء الإثنين المقبل، لافتًا أن الكويت ستسعى إلى التفاوض بشكل بناء مع جميع أعضاء مجلس الأمن الـ15، مؤكدًا أن القضايا العربية تعتبر أهم أولويات دولة الكويت خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مشروع القرار الذي عممته الكويت على المجلس يدعو إلى اتخاذ تدابير لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال إرسال بعثة حماية دولية بالإضافة إلى الرفع الكامل للحصار والقيود التي تفرضها اسرائيل على الحركة والوصول الى قطاع غزة والخروج منه. 

وأشار أن مشروع القرار يطالب بتكثيف الجهود التي يبذلها الأمين العام ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط للمساعدة في الجهود الفورية لتهدئة الوضع وتعزيز احترام القانون الإنساني الدولي. 

و يطالب الأمين العام بدراسة الحالة الراهنة وتقديم تقرير خطي في موعد لا يتجاوز 30 يومًا من اعتماد مشروع القرار على أن يتضمن توصياته بشأن السبل والوسائل الكفيلة لضمان السلامة والحماية والرفاه للسكان المدنيين الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي.