الوزير الأول عبد العزيز جراد

كشف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الإثنين، أنّ الحكومة تعكف على إعداد مخطط عمل يمكنها من التكفل بإنشغالات المواطنين.

وخلال تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية، شدّدًا الوزير الأول على أنّ حكومته تضع الجانب الإجتماعي ضمن أولوياتها.

وأكد جراد أنّه “تلقى توجيهات وتعليمات من رئيس الجمهورية، لكي تتمحور أولويات مساعي الحكومة الأولى، حول تجسيد مجمل إلتزامات برنامجه”.

“مع الإلحاح على الطابع الإستعجالي للجانب الإجتماعي، في ظل الإضطرابات الإجتماعية التي مست قطاعات مختلفة للنشاط الاقتصادي والخدمات العامة”.

وفي المجال ذاته، أضاف جراد: “الأهداف متعددة وترمي لتحسين ظروف معيشة المواطنين والحفاظ على القدرة الشرائية وإنجاز برنامج طموح للمساكن”.

مواصلًا: “الحكومة تعكف من الآن على إعداد مخطط كفيل بتمكينها من تنفيذ تدابير من شأنها التكفل بأهم إنشغالات المواطنين وتطلعاتهم”.

وتابع جراد قائلًا: “في هذا الظرف الخاص، فإنّ الحكومة عازمة، حتى قبل تقديم أمام البرلمان مخطط العمل الذي يجري إعداده”

“على مباشرة عهد جديد يقوم على أساس الحوار والتشاور مع كافة الفاعلين السياسيين والإجتماعيين والاقتصاديين، في كنف المشاركة والشراكة”.

وأشار أنّه “بهذه الروح، فإن الحكومة تدعو الشركاء للمشاركة في المبادلات التي سيُشرع فيها عن قريب من طرف جميع قطاعات النشاط”

“بغرض توفير الشروط المثلى للإنطلاق ببناء أسس جزائر جديدة والعمل، يومًا بعد يوم، على تجسيد الالتزامات المتخذة من رئيس الجمهورية”.

موضحًا: “الانطلاق في هذا المشروع الضخم يتطلب، بطبيعة الحال، آجالًا معقولة لتنفيذه وجوا يطبعه الهدوء والحكمة وتبصر كبير”.

كما أبرز أنّه “لتحقيق هذا المبتغى، فإنّ مساهمة ومشاركة الشركاء، دون أي إقصاء، هو أمر ضروري وحاسم، وبالأخص في قطاع التربية الوطنية الذي يستحق تكفلا حقيقيا بصعوبات القطاع برمته”.

وخلص الوزير الأول إلى القول بأن “الحكومة تلتزم بالتحلي بإصغاء مرهف للتطلعات الإجتماعية التي تحدو الشركاء الإجتماعيين وإستعادة الثقة، خاصة وأنّها تشعر بالإطمئنان لمدى ما أثبتوه من نضج إلى حد الآن، أمام الوضع الذي عاشته بلادنا، وتجدد مرة أخرى إستعدادها وتمام إلتزامها بمباشرة مسعى مشترك يطبعه الهدوء والحزم”.

قد يهمك ايضا:

السعيد شنقريحة يستقبل التعازي من قادة جيوش مصر وقطر

مخاوف فى الجزائر من خطة رئيس أركان الجيش الجديد تجاه المتظاهرين