معارك عنيفة بين الجيش الحكومي ومسلحي جماعة " الحوثي

جرت معارك عنيفة، اليوم الأحد، في محافظتي الضالع وتعز، جنوبي غربي اليمن، بين عناصر من الجيش الحكومي تساندها قوات من المقاومة الشعبية من جانب، ومسلحي جماعة " الحوثي وصالح "، ما أسفر عن سقوط 29 قتيلا وعشرات الجرحى من الطرفين، حسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وأوضح المصدر أن 4 من مقاتلي المقاومة ، و18 من القوات الموالية للحوثيين وصالح لقوا حتفهم؛ إثر معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، في مديرية مريس، شمالي محافظة الضالع.

وأوضح المصدر أن المواجهات بدأت عندما شنت "المقاومة الشعبية"، انطلاقا من مواقعها في منطقة "يعيس"، هجوماً واسعاً ومكثفاً، فجر اليوم، على مواقع للحوثيين وقوات صالح في جبال "التهامي" و"بيت مدرة" و"نجد القرين".

وأفاد بأن المقاومة استخدمت في هجومها القذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، وأن الهجوم، الذي استمر حتى ساعات الظهيرة، أجبر قوات الحوثيين وصالح على الانسحاب إلى مواقعهم في منطقة "العرفاف".

وعندما حاولت عناصر المقاومة، حسب المصدر ذاته، التقدم للسيطرة على المواقع التي انسحب منها الحوثيون وقوات صالح واجهتهم كثافة الألغام ورصاصات عناصر القناصة المتمركزين في جبل "ناصة"؛ ما دفع المقاومة للانسحاب التكتيكي، والعودة إلى مواقعهم السابقه في منطقة "يعيس".