قوات الأمن التونسي

كشفت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء، عن تفكيك قوات الشرطة خلايا متطرفة في محافظات عدة، متهمة بالتخطيط لشنّ هجمات. وأوضحت الوزارة أن وحدات تابعة للأمن الوطني في محافظة بن عروس (قرب العاصمة) تمكنت من كشف خلية متطرفة من 4 عناصر تعمدت التحريض على الإرهاب واستهداف عناصر الأمن والجيش.

واعترف عناصر الخلية "باعتناق الفكر التكفيري والتواصل في ما بينهم عبر فيسبوك وتنزيل صور لعناصر إرهابية وتعليقات تحرض على الإرهاب واستهداف رجال الأمن". وأُحيل عناصر الخلية على وحدة الأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والمــهددة لسلامة التراب الوطني.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان آخر الإثنين، أن فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لوحدات الحرس الوطني (الدرك) في محافظة صفاقس (جنوب شرق) فككت خلية تكفيرية واعتقلت 3 من عناصرها تتراوح أعمارهم بين 29 و36 سنة. وأضافت الوزارة أنه بعد التحريات اعترف عناصر الخلية "بتبني الفكر المتطرف وتواصلهم مع عناصر إرهابية داخل تونس وخارجها إضافة إلى تمجيد التنظيمات الإرهابية بخاصة تنظيم "داعش" وتحريضهم على الإرهاب وتكفير الدولة والدعوة إلى محاربتها واستهداف الأمنيين والعسكريين". يأتي ذلك في سياق حملات أمنية استباقية شنتها قوات الأمن في كل المحافظات، أحبطت خلالها هجمات مسلحة، وفككت 828 خلية ارهابية وأحالت 831 من عناصرها على القضاء خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي وفق إحصاءات رسمية.

وعبّر الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي عن استعداد المنظمة العمالية للتضحية، "شرط ترسيخ العدالة الجبائية الحقيقية وتطبيق القانون على الفاسدين والمهربين"، مشيراً إلى أن ثلثي الجباية تأتي إلى خزينة الدولة من أجور العمال والموظفين.