معتقلون من «طالبان» في ولاية ننجرهار

قتل العشرات من مسلحي حركة طالبان وأصيب آخرون في سلسلة من الغارات الجوية، التي نفّذتها قوات أجنبية في إقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان، وفقًا لما ذكرته قناة "تولو.نيوز" التلفزيونية الأفغانية، أمس.

وقال "فيلق الرعد 203"، التابع إلى الجيش الأفغاني، في جنوب شرقي البلاد "إنه تم تنفيذ الغارات الجوية في منطقتي "أندار" و"ديه ياك" في الإقليم، وأضاف أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 16 مسلحًا على الأقل، بينما أُصيب 28 آخرين.

وتابع "فيلق الرعد" أنه تم تدمير مركبة مدرعة من نوع "هامفي" وشاحنة صغيرة ومدفع رشاش ثقيل، مضاد للطائرات، خلال الغارات الجوية، ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، ومن بينها «طالبان» على التقرير حتى الآن.

وذكر "فيلق الرعد" في الوقت ذاته، أن 8 مسلحين على الأقل قُتلوا وأُصيب 5 آخرون، خلال اشتباك مع قوات الأمن بمنطقة «أجريسان» بإقليم غزني، وتعرض جنديان أفغانيان على الأقل لإصابات، خلال الاشتباكات مع المسلحين، وفقًا لـ "فيلق الرعد"، وإقليم غزني من بين الأقاليم المضطربة نسبيًا في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد، حيث يعمل مسلحو "طالبان" بشكل نشط في بعض من مناطقه.

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في غضون ذلك، عن تصفية 19 مسلحًا من تنظيم "داعش" الإرهابي في مقاطعة ننجارهار شرقي البلاد، وقالت الوزارة في بيان لها أمس "إن ما لا يقل عن 19 مسلحًا بينهم القائدان الميدانيان المدعوان قاري آزرار، وملا هاشغر، قُتلوا اليوم في غارات جوية استهدفت مخابئ تابعة لتنظيم "داعش" في مقاطعة ننجارهار شرقي البلاد، حسبما نقلت وكالة "شينخوا" الصينية.

وقُتل جنديان أفغانيان من جانب آخر، في هجوم انتحاري استهدف وحدة عسكرية بولاية هلمند، جنوبي أفغانستان، وقال المتحدث باسم الولاية عمر زواك إن انتحاريًا يقود سيارة مفخخة استهدف وحدة عسكرية في منطقة "ناد علي" في هلمند، مضيفًا أن التفجير أدى إلى مقتل جنديين، وإصابة 4 آخرين، وفقَا لـ "الأناضول".

وأعلنت حركة طالبان تبنيها الهجوم، وقالت في بيان "إنه أسفر عن مقتل عدد كبير من الجنود، وازدادت وتيرة العنف بأفغانستان في الآونة الأخيرة، حيث كثفت الجماعات الإرهابية هجماتها على نقاط التفتيش ودوريات الجيش والشرطة الأفغانية في مختلف أرجاء البلاد".