فائز السراج

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، أمس الأربعاء، أن "القضاء على الإرهاب وعصابات الاتجار بالبشر والعابثين بأمن الوطن يتطلب توحيد المؤسسة العسكرية، وهذا ما نعمل على تحقيقه".

وجاء تصريح السراج بعد زيارة تفقدية قام بها إلى مدينة غريان (80 كلم جنوبي طرابلس)، برفقة عدد من وزراء حكومة الوفاق وقائد الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وأضاف السراج أن ليبيا تواجه "تحديات مختلفة سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية، وبيدنا وحدنا حلها، وبإمكاننا الإسراع في ذلك إذا تضافرت الجهود وصفت النوايا وتوفرت الإرادة".

وشدد على أن "الوقت حان لعودة الاستقرار في كامل ربوع الوطن، والبدء في خطوات عملية ملموسة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية التي تحتكم لصناديق الاقتراع".

واجتمع السراج مع قيادات أمنية وعسكرية في غريان، وبحثوا ملف الهجرة غير الشرعية ومخاطرها المتعددة، وكيفية مواجهتها، وفق بيان المجلس الرئاسي.

من جهة ثانية، أعلنت فيه الخطوط الجوية الليبية أنه تم تأخير رحلاتها إلى العاصمة التونسية لحين إشعار آخر بسبب الإصابة التي تعرضت لها إحدى طائراتها بشظايا رصاص إثر الأحداث التي وقعت اليومين الماضين بمنطقة الغرارات في طرابلس، والقريبة من مطار معيتيقة الدولي.