كريم طابو الناطق الرسمي للحزب الاجتماعي الديمقراطي غير المعتمد

التمس وكيل الجمهورية، لدى محكمة القليعة في ولاية تيبازة، الإثنين، تسليط عقوبة السجن ثلاث سنوات نافدة وغرامة مالية في حق كريم طابو، الناطق الرسمي للحزب الاجتماعي الديمقراطي غير المعتمد، بتهمة إحباط معنويات الجيش، على اعتبار أن التصريحات التي أدلى بها المتهم شهر 2019، حسب ممثل الحق العام، تعتبر خطيرة لتزامنها والظرف السياسي الحساس الذي كانت تمر به الجزائر.

واعتبرت قاضية محكمة الجنح أن محاكمة، الإثنين، هي آخر مراحل التحقيق القضائي، قبل إصدار الحكم في حق المتهم، ورفضت القاضية في بداية جلسة المحاكمة الأخذ بالدفوعات الشكلية للدفاع المتعلقة ببطلان الإجراءات، فيما تم قبول الدفوع الخاصة بعدم دستورية المادتين 74 و79 قبل الشروع في استجواب الناشط السياسي حول تصريحاته المدونة في قرار الإحالة الصادر عن غرفة الاتهام.

ورافع المتهم كريم طابو لأجل براءته من التهم المنسوبة إليه، معتبرا نفسه مناضلا سياسيا يضع لنفسه حدودا أخلاقية وعدم التعرض للمؤسسة العسكرية التي قال إنها تاج فوق رؤوسنا.

وأضاف طابو في مرافعته أنه يقبل أية تهمة توجه له إلا تهمة تهديد الوحدة الوطنية والإضرار بالجيش الوطني.
وكانت محاكمة طابو قد تأجلت سبع مرات على التوالي لأسباب مختلفة أحيانا، بطلب من هيئة الدفاع أو بسبب الوضعية الوبائية لجائحة كورونا.

قد يهمك ايضا:

التماس سنة حبسا نافذا لبورقعة والفصل في الحكم 26 مارس المقبل 

محكمة الجنح في تيبازة تؤجل قضية الفساد بمجمع "سونلغاز"