مظاهرات فنزويلا

 اغتيل القيادي في المعارضة الفنزويلية في ولاية "كارابوبو" رامون ريباس، مساء الأحد، إثر تلقيه رصاصة في مظاهرة في مدينة "فالنسيا" بالقرب من القاعدة العسكرية التي شهدت في اليوميم الماضيين تمردًا. وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن أن قوات الأمن تصدَّت بنجاح لـ "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف قاعدة عسكرية في بلاده، في إشارة إلى تمرد عسكري بالقرب من مدينة فالنسيا الساحلية.

من جهته أكد الجيش صده لهجوم عسكري "إرهابي" على إحدى قواعده في مدينة فالنسيا، ثالث أكبر مدن فنزويلا، قاده ضابط شرطة متمرد، واتهمه الجيش بالارتباط بـ "حكومات أجنبية". وقالت القوات المسلحة الفنزويلية في بيان: "شنت مجموعة من المجرمين المدنيين يرتدون الزي العسكري إضافة إلى ملازم أول متمرد، الهجوم وسرقوا خلاله عددا من الأسلحة"، فيما تحدث صحفيون محليون عن سماع أصوات إطلاق نار في القاعدة.

وأكد الجيش اعتقال الملازم والعديد من المهاجمين ويجري "تفتيش مكثف" حاليا للقبض على الأشخاص الذين استولوا على الأسلحة وفروا، معلنا أن الهجوم على القاعدة العسكرية أسفر عن قتيل واحد. وتابع البيان أن الضابط انشق عن الجيش قبل ثلاث سنوات ولجأ إلى مدينة ميامي في الولايات المتحدة.