ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

استقبل ملك إسبانيا فيليبي السادس في قصره في العاصمة مدريد أمس الخميس، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وأعلنت وكالة الأنباء السعودية أن الجانبين تبادلا الأحاديث الودية بشأن العلاقات التاريخية السعودية - الإسبانية، وروابط الصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين. وأقام ملك إسبانيا مأدبة غداء تكريمًا لولي العهد.

وعرض الأمير محمد بن سلمان عرض أمس الخميس، خلال اجتماع مع وزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوس دي كوسبيدال، في مقر قيادة الجيش في مدريد، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين، وتطويره في الجانب الدفاعي والعسكري، والفرص الواعدة لنقل التقنية وتوطينها وفق رؤية المملكة 2030. كما بحث في الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وجهود محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف.

وعقد ولي العهد جلسة محادثات مع رئيس وزراء إسبانيا مريانو راخوي بري، والتقى عددًا من المسؤولين الإسبان، كما شهد توقيع عدد من الاتفاقات بين المملكة وإسبانيا.ويذكر أن ولي العهد السعودي غادر فرنسا الأربعاء الماضي بعدما أمضى 3 أيام، في زيارة رسمية شهدت توقيع عدد من الاتفاقات في مجالات ثقافية وسياحية واقتصادية عدة. وزار في المرحلة الأولى من جولته الولايات المتحدة، حيث التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعددًا من المسؤولين في القيادة الأميركية ورجال دين وسياسة وأعمال، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وأبرم خلال الزيارة اتفاقات في المجالات الاقتصادية والتقنية والثقافية والترفيهية.