رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني

اكد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، ان المسيحيين يعيشون في الإقليم ضمن اطار البلد الواحد ‏والمصير الواحد، لافتًا إلى أنّهم سيشاركون بتقرير المصير الذي يعتزم الكرد المضي به لإعلان الاستقلال عن العراق.

وكشف بارزاني في بيان، بمناسبة حلول عيد قيامة السيد المسيح، أنّ "إحياء الأعياد والمناسبات الدينية للمكونات الدينية في كردستان ما هو إلا تأكيد على رسالة السلام والمحبة والتعايش والأخوة. ولمن دواعي الفخر أن ثقافة التعايش السلمي والحرية لهما جذور قديمة في كردستان ‏وأن كردستان أصبحت نموذجًا يحتذى به على مستوى العالم ‏وأؤكد أن ‏على الجميع أن يعمل على حماية هذه الثقافة وتطويرها أكثر".

وأضاف بارزاني أنّ "المتطرّفين قد تم القضاء عليهم على يد قوات البيشمركة الأبطال ولم يستطع التطرّف أن يزعزع روح ‏الأخوة ووحدة الصف بين المكونات، ‏أتمنى أن يعود أخواتنا وإخوتنا المسيحيين ‏النازحين ‏إلى بيوتهم ومناطقهم التي تركوها مرفوعي الرأس ويبدؤوا حياة جديدة ومستقرة".

‏واختتم بارزاني حديثه بالتأكيد على أنّه "نعيش في بلد واحد ‏ولنا مصير واحد مشترك وأنتم جزء عزيز من شعب كردستان وستشاركون في تقرير المصير ‏وممارسة الحقوق العادلة لشعب كردستان".