الوزير الأول عبد العزيز جراد

أكد الوزير الأول، عبد العزيز جراد السبت، بالجزائر أن الندوة الوطنية الأولى حول المؤسسات الناشئة تمثل “انطلاقة جديدة” لتحقيق هدف مضاعفة نسيج هذا النوع من المؤسسات وتنويع مجالات نشاطاتها مما سيسمح لها بالإسهام بفعالية في دعم الاقتصاد الوطني.

وخلال مداخلته خلال أشغال الندوة الوطنية الأولى حول المؤسسات الناشئة التي شهدت الإعلان الرسمي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن إطلاق الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة، اعتبر الوزير الأول أن هذا الحدث “سيكون  بمثابة انطلاقة جديدة لتحقيق هدف مضاعفة المؤسسات الناشئة من أجل استغلال ومرافقة كل المبادرات الشبانية والأفكار الجديدة في إطار الجهود الرامية لدعم  الاقتصاد الوطني”.

وأبرز الوزير الأول أهمية هذا النوع من المؤسسات التي ستساهم في “تكوين جيل  جديد من مقاولين ورجال أعمال يساهمون في خلق الثروة ومناصب الشغل”.

وتابع جراد يقول “هذه المبادرة تندرج في إطار مخطط عمل الحكومة التي حرصت منذ تنصيبها على وضع المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة في صميم اهتماماتها من خلال تشجيع الابتكار والمبادرات النابعة من فئة الشباب”.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد أشرف السبت بالجزائر العاصمة، على انطلاق أشغال الندوة الوطنية الأولى للمؤسسات الناشئة بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد وأعضاء من الحكومة.

قد يهمك ايضا:

جراد يؤكّد أنّ الدستور محطة تحوّل حاسمة في مسار بناء الجزائر 

عبد العزيز جراد يتلقى اتصالًا من نظيره الفرنسي جون كاستيكس