الأخ غير الشقيق لزعيم بيونغ يانغ كيم يونغ نام

كشفت الشرطة الماليزية، الأربعاء، أنّها أضافت شخصين لقائمة المشتبهين في حادثة مقتل كيم يونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم بيونغ يانغ كيم يونغ أون، بينهما مسؤول كبير في سفارة كوريا الشمالية في كوالالمبور.

وأوضحت الشرطة، أنّها استدعت للتحقيق شخصًا ثانيًا يعمل في الخطوط الجوية الكورية الشمالية (آير كوريو)، وفقًا لـ"سكاي نيوز". وذكر قائد الشرطة الماليزية، خالد أبوبكر، أنّ المشتبهين لا يزالا في ماليزيا، وأنهما خضعا للاستجواب من جانب السلطات خلال التحقيقات.

وأضاف أنّ الشرطة استجوبت السكرتير الثاني في سفارة كوريا الشمالية وشخصًا آخر بعد الحصول على موافقة سفير بيونغ يانغ..مشيرًا إلى أنّ هناك 4 مشتبهين آخرين غادرو مطار العاصمة الماليزية في 14 فبراير/شباط متجهين إلى بيونغ يانغ، لافتًا إلى أنه سيتم استجوابهم سواء في بيونغ يانغ أو استدعائهم للمثول أمام جهات التحقيق في كوالالمبور.

وأعلنت السلطات الماليزية، في وقت سابق أنّ المشتبه بهم في قتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، تم تدريبهم لقتل كيم يونغ نام والقضاء عليه بالسم، وكذلك غسل يديهم بعد الجريمة.

وأفاد مسؤولون ماليزيون، بأن سبب وفاة الأخ غير الشقيق المنفي لزعيم كوريا الشمالية، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد أن تعرض على ما يبدو للسم في صالة في مطار كوالالمبور، لم يحدد بعد. وبيّن نور هشام، المدير العام للصحة في البلاد، للصحافيين، أنّ التشريح لم يظهر أي دليل على حدوث نوبة قلبية أدت لوفاة كيم يونغ نام، أو إشارة إلى آثار جروح في جثته.