قارورة غاز

سطرت مديرية الطاقة لولاية البيض برنامجا لسد حاجيات سكان 25 منطقة نائية, سيتم من خلاله العمل على تزويدها بغاز البوتان، بانتظام، لاسيما في ظل فصل الشتاء، حسب ما أستفيد من مصالح ذات الهيئة.

وأفاد مصدرنا من مصلحة المحروقات وحماية الممتلكات أنه تم مؤخرا عقد اجتماع بمديرية الطاقة ورؤساء المجالس الشعبية لبلديات ولاية البيض من أجل إعداد مخطط توزيع مادة غاز البوتان على مختلف مناطق الولاية بما فيها مناطق الظل لسد حاجيات سكانها في ظل أحوال الطقس لفصل الشتاء الذي يتسم بمختلف مناطق الولاية بالانخفاض الكبير لدرجة الحرارة. وقد تم في هذا الصدد إحصاء 25 منطقة نائية وضع لفائدة سكانها برنامج لضمان توزيع منتظم بهذه المادة الحيوية على غرار مناطق وافق ومكثر والشعبة البيضاء وقويرة لحبار وسيدي الحاج الدين ومنيجل وبوصلاح ومويلحة وبوغرارة وغيرهم من القرى والتجمعات السكانية النائية.

وتتوزع هذه المناطق المشار إليها عبر 14 بلدية من مجموع 22 بلدية بالولاية، وفقا لذات المتحدث الذي أضاف أنه سيتم عبر المناطق المشار إليها تخصيص نقاط بيع وتجميع قارورات غاز البوتان لفائدة قاطني هذه المناطق.

وأشار ذات المتحدث إلى أن مركز تعبئة قارورات غاز البوتان المتواجد بعاصمة الولاية التابع لمؤسسة نفطال يوفر حاليا 4 آلاف قارورة غاز في اليوم وبإمكانه أن يرفع من قدرة تعبئته إلى 8 آلاف قارورة غاز في اليوم حسب احتياجات المواطنين. كما تم تخصيص مركز لتخزين قارورات غاز البوتان على مستوى بلدية الأبيض سيدي الشيخ قصد ضمان التموين الدائم بهذه المادة عبر المناطق الجنوبية للولاية، كما أشير إليه.

قد يهمك ايضا:

الجزائر تُحدّد أنابيب المحروقات الغازية والتابعة لشبكة نقل الغاز للسوق

  وزير الطاقة الجزائري يُؤكِّد استمرار تجهير النصوص التطبيقية لقانون المحروقات