وزير التجارة الجزائري كمال رزيق

كشف وزير التجارة، كمال رزيق، عن “حملة موجهة” ضد الإصلاحات التي شرع فيها على مستوى القطاع، تقودها “جهات معينة” عبر صفحات و حسابات “مشبوهة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت وزارة التجارة، في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “لاحظنا في الآونة الأخيرة ما ينشر عبر بعض الصفحات والحسابات المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي باستعمال، بعض التقنيات والتطبيقات بنسب تصريحات لا أساس لها من الصحة لوزير التجارة في حملة موجهة تقودها جهات معينة”.

ونقلت وزارة التجارة عبر ذات البيان أنه “يبدو أن هذه الجماعات أزعجتها توجهات الجزائر الجديدة، خاصة في قطاع التجارة، والتي يشرف عليها الوزير، والشروع في القضاء تدريجيا على العديد من الممارسات القديمة من خلال الإصلاحات الجذرية التي شرع فيها قطاع التجارة”.

وحسب ذات البيان فإن جهود الوزارة في الإصلاح وتقويم الاختلالات أثارت “ثورة مضادة من طرف أصحاب المصالح الضيقة الذين يسعون من خلال انتحال الصفة والادعاء الكاذب ونشر البلبلة والأكاذيب والافتراءات في محاولة يائسة للمساس بقطاع التجارة”.

وأكدت وزارة التجارة أن لها كامل الحق لاتخاذ “كافة الإجراءات القانونية بالمتابعة القضائية في حق كل من يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في نشر هذه الادعاءات الباطلة من الذين أزعجتهم إصلاحات القطاع”.

قــــــــــــد يهمـــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــــــــا

وزير التجارة الجزائري وسفيرة تركيا يُناقشان دعم التعاون الثنائي بين البلدين

كمال رزيق يبحث سبل ترقية آليات دعم التجارة البينية والإقليمية في الجزائر