نيجيرفان بارزاني وسيريل نان

أكد السفير الألماني لدى العراق ضرورة إجراء حوار جدي بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي، معرباً عن دعمه لحكومة قوية في إقليم كردستان. وذكر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان صحافي أن رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني استقبل اليوم الإثنين السفير الألماني لدى العراق سيريل نان والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وخفّة حدة التوتر بين قوات البيشمركة والقوات العراقية.

وفي هذا الصدد أكد السفير الألماني على ضرورة وجود حوار جدي بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي، معرباً عن دعم بلاده لحكومة قوية في إقليم كردستان. وأكد نان أن بلاده ستستمر في تقديم الدعم والمساعدة الى النازحين واللاجئين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات غير الحكومية ومؤسسات حكومة إقليم كردستان.

من جانبه دعا نيجيرفان بارزاني ألمانيا إلى لعب دورها الإيجابي في استئناف الحوار بين هولير وبغداد لمعالجة المشاكل القائمة بينهما، ورأى من الضروري أن تتعامل بغداد مع إقليم كردستان على أساس الدستور، مؤكداً ضرورة ان تعالج الحكومة الاتحادية الأسباب التي ادت إلى ظهور "داعش" للحيلولة دون عودة الإرهاب الى المنطقة.