محكمة الدار البيضاء

ابعت محكمة الدار البيضاء في العاصمة، عون شرطة شبيه رفقة شاب آخر، بتهمة التزوير في وثائق إدارية واستعمال المزور، على خلفية تورطهما في تزوير تأشيرة سفر إلى ألمانيا لصالح لاعب كرة قدم والذي تمت متابعته قضائيا بتهمة استعمال المزور.

واستنادا لجلسة المحاكمة، انطلقت التحريات في الملف بعد تفطن مصالح شرطة الحدود بمطار هواري بومدين أثناء عملية المراقبة الروتينية لوثائق المسافرين، الى وجود تزوير في تأشيرة سفر تخص المدعو “غ، فيصل” الذي كان متجها إلى ألمانيا، وفور ذلك تم توقيفه وإحالته إلى التحقيق.

وبسماع أقوال المدعو “غ. فيصل” من قبل الضبطية القضائية، صرح أنه لا يعلم أن تأشيرة السفر مزورة وتحصل عليها عن طريق عون شرطة شبيه بمساعدة أخر لم تتمكن مصالح الأمن من التوصل اليه كونه يتواجد خارج التراب الوطني، مضيفا أنهما ضربا له موعدا بضواحي منطقة الحميز وعرضا عليه مساعدته في الحصول على التاشيرة، مقابل تسليمه جواز السفر ومبلغ 70 مليون سنتيم.

وصرح المتهم “غ.فيصل” الذي مثل للمحاكمة بموجب إجراءات الاستدعاء المباشر، أنه لم يكن على علم أن التأشيرة مزورة، وتمسك بتصريحاته أمام مصالح الضبطية القضائية قائلا انه يفضل “الحرقة” في قوارب الموت بدلا من التورط بجريمة تزوير وجره إلى أروقة المحاكم، وتابع المتهم يقول انه خطط للسفر نحو ألمانيا من أجل تطوير مهاراته في كرة القدم، ليجد نفسه قد تورط أمام القضاء في فضيحة بل وأكثر من ذلك راح ضحية نصب للشرطي وشريكه الفار، على حد قوله، وكشفت تصريحاته أن المتهم الرئيسي مسبوق في عدة ملفات مماثلة بعد احتياله على عشرات الشباب الراغبين في السفر نحو أوروبا، مقابل المال وتسليمهم تأشيرات مزورة.

وأمام ما سلف ذكره التمس ممثل الحق العام توقيع عقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذا في حق الشرطي، وعقوبة 6 أشهر حبسا نافذا للمتهم “غ،فيصل” عن تهمة استعمال المزور، فيما يبقى المتهم الثالث في حالة فرار لحد الساعة، وتقرر سماع المنطوق بتاريخ لاحق.

قد يهمك ايضا 

محكمة الدار البيضاء تؤجل النظر في شغب مباراة الرجاء وشباب الحسيمة

 

وصول دفعة جديدة من المهاجرين من اليونان إلى ألمانيا