الخبير الدولي عبد الرحمان مبتول

دعا الخبير الدولي عبد الرحمان مبتول، المواطنين إلى التوجه نحو صناديق الاقتراع للتصويت في رئاسيات 12 ديسمبر الجاري. وقال في مساهمة له حول انتخابات الخميس المقبل، إنه "امتدادا للأفكار التي مافتئ يدافع عنها في الفترة الأخيرة بمختلف وسائل الإعلام، ولتجنب التوترات الجيواستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قد تؤدي إلى إحداث حالة لا استقرار في البلاد، المهددة بالإفلاس في آفاق 2021-2022، فإنه قرر الانتخاب يوم 12 ديسمبر لأحد المترشحين الخمسة".

واعتبر أنه عكس الاستحقاقات الرئاسية السابقة فإن الموعد الانتخابي لهذه السنة سيكون "فريدا من نوعه"، بعد أن التزمت القيادة العليا للجيش أمام الرأي العام الوطني والدولي بعدم مساندة أي مترشح، كما أن الإدارة لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في مجريات الانتخابات، إضافة إلى توفير مناخ متميز بالشفافية.

بالمقابل أكد الخبير، أنه يحترم كل الآراء الأخرى ومنها الرافضة للانتخابات، مطالبا أصحاب هذا الرأي بالخصوص إلى احترام موقفه وخياره بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وقال في هذا الصدد "كلنا جزائريون وكل واحد منّا يحب الجزائر بطريقته، ولا أحد يحتكر الوطنية"، ودعا إلى التسامح واحترام الاختلاف في الرأي، معتبرا أنه "في نظام ديمقراطي لا أحد يملك الحق في فرض رأيه بالعنف".

وذكر بأن الجزائر تواجه اليوم أكثر من أي وقت مضى تحديات كبيرة تحتاج إلى رئيس جمهورية، يتخذ القرارات بشأن كيفية مواجهتها، مشيرا إلى أن هناك تغييرا حقيقيا تشهده بلادنا بعد حراك 22 فيفري، ما يتطلب وجود رئيس يفتح الحوار مع كل فعاليات المجتمع بغرض وضع الإصلاحات العميقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحتى الأمنية التي تحتاجها بلادنا. 

قد يهمك ايضا:

تبون يتعهد بحل مشاكل الجالية الجزائرية

كلمة جديدة لأحمد ڨايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني