مواطنون وشخصيات وطنية يزورون قبر ڤايد صالح

توافد العديد من المواطنين والشخصيات الوطنية المعروفة تباعا، على قبر فقيد الجزائر، قائد الأركان نائب وزير الدفاع الوطني، أحمد قايد صالح، منذ أن ووري الثرى يوم الأربعاء الفارط بمربّع الشهداء بمقبرة العاليا، إلى غاية يوم أمس، حيث لوحظ تواجد أزهار وورود حمراء على قبر الراحل بالإضافة إلى العديد من الأشياء الخاصة العزيزة بالنسبة لأصحابها تاركينها وراءهم فوق قبر الراحل على غرار القبعات العسكرية كدليل على ارتباطهم المعنوي الكبير بقائد الأركان.

كما اغتنمت عديد الشخصيات الذكرى الـ 41 لرحيل رئيس الجمهورية السابق هواري بومدين، والذين توافدوا بكثرة على مربّع الشهداء لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، فرصة تواجدهم هناك لقراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة على روح أسد الجزائر أحمد قايد صالح رحمه الله. كما، شوهد الحرس الشخصي للراحل أحمد قايد صالح، أمس، بمقبرة العاليا أمام قبر قائد الأركان رحمه الله، وهم يقرؤون الفاتحة على روحه الطاهرة ويتلقّون التعازي من طرف المواطنين الذين توافدوا بشكل كبير وبالمئات من أجل زيارة قبر فقيد الجزائر.


* أنيسة بومدين تترحّم على روح أسد الجزائر

من جهتها، قامت أنيسة بومدين، زوجة الرئيس الراحل، هواري بومدين، بزيارة قبر الراحل الفريق، أحمد قايد صالح، مغتنمة فرصة تواجدها بمقبرة العالية في الذكرى الـ 41 لرحيل زوجها، حيث وضعت إكليلا من الزهور على قبره وقرأت سورة الفاتحة ترحما على روحه.
وبخصوص شهادتها في الزعيم بومدين، صرحت أنيسة بومدين، اليوم «أغلبية الشعب الجزائري لم ينس بومدين،  لأنه كان رجلا لا يتوقف عن التفكير في بلده الجزائر وكل ما كان يريده هو تحقيق النمو والمساواة لشعبها».

* نجل أحمد قايد صالح يشكر الشعب الجزائري

كما، تقدّم نجل الراحل أحمد قايد صالح بشكره إلى الشعب الجزائري على وقفتهم مع العائلة بعد وفاة والده. وأدلى نجل أحمد قايد صالح بتصريح للقنوات الخاصة لحظة خروجه من مقبرة العالية قائلا «رحم الله والدي ونشكر الشعب الجزائري والأمة الإسلامية على وقفتهم معنا». وأضاف النجل الأصغر للراحل «حفظ الله بلادنا».

قد يهمك ايضا :

مأدبة عشاء صدقة على روح الفقيد أحمد قايد صالح

محامو تونس يعزون الجزائر في وفاة الفريق أحمد قايد صالح