القوات الامنيه العراقيه

كشف مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين اليوم السبت، مقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة في قضاء بيجي 220 كم شمال بغداد، فيما أعلن وزير الدفاع السابق زعيم قائمة "بيارق الخير" الانتخابية خالد العبيدي، السبت، الوصول الى اتفاق بين تحالفه "النصر" الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مع تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي وسائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال مصدر في الشرطة العراقية في محافظة صلاح الدين "إن 5 أشخاص من عائلة واحدة قتلوا اليوم على أيدي مسلحين مجهولين في قرية البوجواري بضواحي مدينة بيجي الشمالية الشرقية".

أول عملية قي بيجي منذ عودة سكانها
وأوضح أن "مسلحين مجهولين هاجموا فجر اليوم منزل العائلة فقتلوا بأسلحة رشاشة شقيقين بالغين، واقتادوا 3 آخرين، وهم فتية من أبناء أخوة القتلى، وقتلوهم خارج سياج الدار".

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها في قضاء بيجي منذ بدء عودة سكانها إليها قبل نحو عام، وما تزال محافظة صلاح الدين تشهد على فترات هجمات وعمليات تنفذها خلايا تنظيم داعش النائمة ضد القوات الأمنية العراقية المشتركة والمواطنين، على الرغم من اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العام الماضي، القضاء على تنظيم داعش عسكرياً في البلاد.

اتفاق لتشكيل الكتلة الأكبر
وأعلن وزير الدفاع السابق زعيم قائمة "بيارق الخير" الانتخابية خالد العبيدي، السبت في غضون ذلك، الوصول الى اتفاق بين تحالفه "النصر" الذي يتزعمه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مع تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي وسائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكر العبيدي في بيان له، عبر صفحته في فيسبوك، أنه ترأس وفد تحالف النصر المكون من الأحزاب المنضوية في التحالف، للتباحث مع وفد تيار الحكمة، ووفد القائمة الوطنية المكلف بالتفاوض لتشكيل الكتلة الأكبر وإعلان الحكومة العراقية المقبل.

وأضاف العبيدي، أن المباحثات الأولية مع وفدي الحكمة والوطنية خرجت بنتائج ايجابية وتفاهمات مشتركة"، مشيرًا إلى أن المباحثات اتفقت على وضع الخطوط العامة لبرنامج عمل الحكومة القادمة وضمن سقوف زمنية واضحة، مع التأكيد على ضرورة رفض مبدأ المحاصصة في تشكيل الحكومة.

وأوضح، أنه تم الاتفاق مع تيار الحكمة والقائمة الوطنية على وضع بنود الاتفاق ومناقشتها والاتفاق عليها تمهيدا لتوقيعها قبل اعلان تشكيل الكتلة الأكبر بشكل رسمي.

وأكد العبيدي، بشأن أقرب الكتل لتحالف النصر لتشكيل الكتلة الأكبر "نحن الآن بتوافق كبير مع تحالفات سائرون والحكمة والوطنية، بالإضافة الى وجود تفاهمات متقدمة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني ولدينا تواصل مع الأخوة في تحالف الفتح".

وأشار إلى أن "أبواب تحالف النصر مفتوحة لجميع الكتل المؤمنة برفض مبدأ المحاصصة ومستعدة للمساهمة والتعاون في محاربة الفساد وملاحقة الفاسدين ومن أية جهة أو كتلة كانت، ولديها القدرة على إعادة بناء مؤسسات الدولة، والنظر في إعادة تشريع القوانين الخدمية والاستثمارية والاقتصادية القادرة على توفير أكبر عدد من فرص العمل للعاطلين، وضمان حياة حرة كريمة للعراقيين".

"المفوضين" يكشف أرقامًا رسمية
وأعلن مجلس المفوضين المنتدب، عدد مقاعد الكتل السياسية في بغداد والمحافظات، وذكر المجلس أن "المقاعد في العاصمة بغداد هي سائرون 17 مقعد والفتح 10 مقاعد ودولة القانون 9 مقاعد والوطنية 8 والنصر 8، تحالف القرار 4 مقاعد والحكمة 4 وتحالف بغداد 3 وبيارق الخير 2، تمدن مقعد واحد وتحالف المدني مقعد واحد والحزب المدني مقعد واحد وارادة مقعد واحد".

وذكر المجلس أنه في كربلاء المقدسة "الفتح 3 مقاعد وسائرون 3 مقاعد والنصر مقعدان ودولة القانون مقعدان والحكمة مقعد واحد ، وفي النجف الاشرف"سائرون 4 مقاعد والفتح 3 مقاعد والنصر 3 مقاعد والحكمة مقعد ودولة القانون مقعد"، وفي اربيل "الديمقراطي الكردستاني 8 مقاعد، الاتحاد الوطني مقعدان، الجيل الجديد مقعدان، التحالف من اجل الديمقراطية مقعد، كوران مقعد، الجماعة الاسلامية مقعد ، وفي البصرة "الفتح 6 مقاعد وسائرون 5 مقاعد والنصر 5 مقاعد ودولة القانون 4 مقاعد والحكمة مقعدان، تجمع رجال العراق مقعد وارادة مقعد والوطنية مقعد"، وفي السليمانية "الاتحاد الوطني 8 مقاعد والتغيير 4 مقاعد والجيل الجديد مقعدان والجماعة الاسلامية مقعد والديمقراطي مقعد والتحالف من اجل الديمقراطية مقعد والاتحاد الاسلامي مقعد ، وفي دهوك "الديمقراطي الكردستاني 10 مقاعد، الاسلامي الكردستاني مقعد واحد، وائتلاف الرافدين مقعد واحد".

وتضمنت نتائج المثنى "سائرون مقعدان والفتح مقعدان والحكمة مقعد والنصر مقعد ودولة القانون مقعد ، ومحافظة الديوانية الفتح 3 مقاعد وسائرون 3 مقاعد والنصر مقعدان ودولة القانون مقعد والحكمة مقعد وارادة مقعد، كركوك "الاتحاد الوطني 6 مقاعد، والتحالف العربي 3 مقاعد والجبهة التركمانية 3 مقاعد "، وفي محافظة ذي قار "سائرون 6 مقاعد والفتح 5 مقاعد ودولة القانون 3 مقاعد والنصر 3 مقاعد والحكمة مقعدان".

وتضمنت نتائج ديالى "الفتح 3 مقاعد وتحالف القرار 3 مقاعد والوطنية 3 مقاعد وسائرون مقعدان والنصر مقعد والحكمة مقعد والوطني الكردستاني مقعد".

كما تضمنت الانبار "الانبار هويتنا 6 مقاعد والوطنية 3 مقاعد والقرار العراقي مقعدان وعابرون مقعدان والنصر مقعدان" ، وفي صلاح الدين قلعة الجماهير 3 مقاعد ومقعدان لكل من الفتح والوطنية والنصر والقرار ومقعد واحد لصلاح الدين هويتنا "، وتضمنت نتائج محافظة بابل الفتح 4 مقاعد وسائرون 4 مقاعد والنصر 3 مقاعد والحكمة 3 مقاعد والقانون مقعدان وكفاءات مقعد واحد" .