العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

وجَّه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مدير مخابراته المعين حديثا، اللواء أحمد حسني، لرصد "كل المحاولات اليائسة والهادفة للمساس بالثوابت الوطنية الأردنية، والتعامل معها بفاعلية".

وقال العاهل الأردني في رسالة وجهها إلى حسني، إن تعيينه في منصبه الجديد، جاء في مرحلة دقيقة تواجه فيها المنطقة بأسرها "تحديات جمة وغير مسبوقة، ويواجه فيها بلدنا الحبيب تحديات فرضتها عليه المتغيرات الإقليمية والمناخ العالمي العام الفريد والمتوتر".

وأكد عبدالله الثاني ثقته في دور مؤسسة المخابرات والقوات المسلحة وسائر الأجهزة الأمنية في الأردن، في رصد "كل المحاولات اليائسة التي نلمسها - خصوصاً في الآونة الأخيرة - والهادفة للمساس بالثوابت الوطنية الأردنية، والتعامل معها بفاعلية، وفي التصدي لكل من تسول له نفسه محاولة العبث بالمرتكزات التي ينص عليها الدستور الأردني".

وأعرب عن ثقته في أن تواجه هذه الأجهزة "بعض من يستغلون الظروف الصعبة والدقيقة التي نمر بها، والهموم المشروعة، التي نعمل لتجاوزها، لدى بعض الفئات في مجتمعنا، طلبا لشعبية زائلة، تاركين بذلك أنفسهم، سواء عن علم أو جهل، عرضة للاستغلال من جهات عديدة لا تريد لنا الخير وتسعى للعبث بأمن الأردن واستقراره".

وقد يهمك أيضاً :

الملك عبدالله يُؤكِّد على دور الأردن التاريخي تجاه القدس والمُقدّسات

العاهل الأردني يفاجئ المشاهدين بمداخلة ويعلن دعمه لـ"الغارمات"