عناصر من تنظيم "داعش"

أفادت مصادر أمنية سورية، اليوم الإثنين، أنّ تنظيم "داعش" المتطرف تمكّن من السيطرة على مدينة "القريتين" في ريف حمص الشرقي وسط البلاد. وقالت المصادر إن "التنظيم تمكّن، في وقت متأخر من ليلة أمس، من فرض سيطرته على المدينة عقب حصارها ليومين متتاليين".

وأضافت أن سيطرة التنظيم على المدينة جاء "إثر هجوم شنه مستهدفا مواقع للقوات الحكومية، وقيامه بعمليات تسلل أربكت النظام داخل المدينة، وساهمت بسقوطها السريع". ولفتت أن الهجوم أسفر عن "مقتل العشرات وإصابة مثلهم في صفوف القوات الحكومية". ووفق المصادر، فقد "أعدم تنظيم "داعش" 11 جنديا سوريًا في ساحة المدينة عقب السيطرة عليها"، مشيرة أنّ المعارك والاشتباكات مستمرة في محيط منطقة السخنة ومنطقة الطيبة، وشمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، ومنطقة حميمة وسط البادية.

وأضافت أن "التنظيم بدأ هجومه على ريف حمص بسيطرته، غربا، على جبل الطنطور المطل على مدينة السخنة، قبل أن يتقدّم ويسيطر على عدة حواجز في محيط المدينة. وقالت إن "داعش واصل تقدمه ليسيطر على المحطة الثالثة وقرية الطيبة وحقل الهيل النفطي ومواقع أخرى شمال المدينة، إضافة إلى منطقة قصر الحير الشرقي وجبل الضاحك.