وحدات الجيش التونسي

أعلن الأستاذ عمر البجاوي الوزير والسفير السابق، عن الهيكلة الجديدة لحزب "صوت التونسي" الذي كان أسسه بمعية ثُلة من الناشطين السياسيين في غضون سنة 2011، وذلك خلال اجتماع إعلامي انعقد في أحد نزل مدينة بنزرت.

وتشكل المكتب السياسي الجديد للحزب من 155 شخصية يتقدمها عمر البجاوي رئيس الحزب والأستاذ المحامي سفيان الهمامي أمينه العام، أما بقية الأعضاء فهم أحمد المعلاوي, محمد التونسي, خالد بن غربية, عماد الوردي, لطفي الساحلي, الحبيب الحكيري, رابعة البوعزيزي, فاطمة الشريف, حياة كبير, الأمين الكواش, عصام السعيداني, عبدالحميد الزنزوري, خليل المستوري.

واختار الحزب شعارا له "العدل أساس العمران" وأسس أهدافه على عدة خيارات وقيم لعل أهمها التمسك بمقومات الهوية التونسية وتدعيم نظام الحكم الجمهوري الديمقراطي وإعلاء قيمة العمل وإقرار منوال تنمية يعتمد على المنافسة النزيهة والمبادرة الحرة والدفع نحو إقامة تنظيم ترابي وإداري يعتمد أساسا على اللامركزية ويهدف إلى دعم التنمية في كل الجهات.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح مع عدد مهم من الحاضرين توج بإصدار بيان شكر فيه الحزب خصوصا الخطوات التي قطعت في مجال مقاومة الفساد ودعا الحكومة إلى تكريس سياسة استباقية تتصدى بجد وحزم وفاعلية إلى قضايا وإشكاليات التنمية في الجهات خاصة منها قضية التشغيل التي تشكل الحلقة الأخطر في مسألة التنمية وحكم البلاد. ​