كتيبة " عقبة بن نافع "

نشر موقع محسوب على التنظيم المتطرف "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي, الجمعة, بيانًا جديدًا على حسابه, في موقع "تيليغرام"، أكد فيه مقتل "أبو سفيان الصوفي" أمير الكتيبة في عملية سيدي بوزيد العسكرية. 

وكشف البيان أن المدعو إيهاب اليوسفي المكنى بـ " أبي اليقين اليقرواني " قد تمت تصفيته في 30 أبريل / نسيان في العملية العسكرية التي شهدتها منطقة سيدي بوزيد وسط تونس، وأشار البيان إلى أن " أبو سفيان الصوفي " جزائري الجنسية, قتل في هذه العملية العكسرية, وقال إن هذا الأخير دخل الأراضي التونسية مباشرة بعد سقوط نظام الرئيس التونسي السابق زيد العابدين بن علي. 

ووفق التقارير الأمنية يدعى " أبو سفيان الصوفي " بـ " سقني سفيان "، وينحدر من منطقة الرقيبة محافظة الوادي جنوب الجزائر على الحدود مع ليبيا، وصنفته قوات الأمن التونسية والجزائرية ضمن أخطر المتطرفين, وبأنه العقل المدبّر والمخطط للكثير من العمليات المتطرفة أخرها تلك التي ضربت متحف تونسي يقع في مدينة باردو. 

ويعقد خبراء أمنيون من الجزائر وتونس لقاءات بصفة دورية، لتقييم قدرات التنظيمات المتطرفة التي تهدد أمن البلدين بخاصة تنظيم " داعش " الذي أصبح يتمدد بشكل مقلق كبير في ليبيا.