رئيس "ائتلاف دولة القانون" نوري المالكي

نفى نائب رئيس الجمهورية رئيس "ائتلاف دولة القانون" نوري المالكي، صحة التسريبات التي اشارت الى دخول رئيس الوزراء حيدر العبادي في قائمة منفصلة عن الائتلاف لخوض الانتخابات المقبلة .وقال في برنامج تلفزيوني: ان " تلك التسريبات لا صحة لها ونحن لازلنا في قائمة واحدة وستشارك في الانتخابات المقبلة ، وقد جرى الاتفاق مع العبادي بهذا الشأن"، مشير الى ان " الباب يبقى مفتوحاً لمن يفكر الترشح في قائمة مستقلة ".

وردًا على سؤال في ما اذا كانت هناك امكانية لبناء جيل جديد للعملية السياسية؟ اوضح المالكي بالقول: "من الاخفاقات التي نسجلها انه ما استطعنا ان نبني جيلا جديدا للعملية السياسية ، ونتمنى ونحن على اعتاب الانتخابات وتشكيل السلطة البديلة والانتقال لها ان نتحرك لتنشئة جيل جديد لقيادة العملية السياسية ".

ونوه الى ان " الجيل القديم مهما كانت كفاءته يبقى متأثرا بمعطيات المرحلة التي عمل بها وهذه الخبرة والمشاركة يجب ان تنتقل للجيل الذي يأتي بعده ، كما هو الحال في الحكومات ، فكل حكومة وضعت لبنة وبطريقة التكامل يمكن ان نصل الى بلد مستقر وعملية سياسية مستقرة ".واشار المالكي في احد محاور حديثه خلال اللقاء الى انه لن" يتعامل مع النجف الاشرف والمرجعية الدينية (واحدة بـ واحدة)".