روبرت بورز منفذ "هجوم الكنيس يهودي"

 اعترف روبرت بورز، منفذ هجوم إطلاق النار داخل كنيس يهودي في مدينة "بيتسبرغ" الأميركية يُسمى "شجرة الحياة" ، بأنه نفذ جريمته التي أودت بحياة 11 شخصاً وإصابة 6 آخرين بجروح،لأنه "يريد الموت لكل اليهود" وفقا لما قاله لضباط الشرطة ونقلته قناة "WTAE " المتعاونة مع شبكة " CNN " الأميركية.

واقتحم روبرت باورز قرابة الساعة العاشرة صباح السبت، معبد "شجرة الحياة" اليهودي أثناء إحياء مصلّين يهود داخله حفلاً دينياً بمناسبة ولادة طفل، وراح يطلق النار على من بداخله صائحاً بأعلى صوته "يجب على كل اليهود أن يموتوا"، في أكثر هجوم معاد للسامية دموية في تاريخ الولايات المتحدة. وتبادل المسلح إطلاق النار مع الشرطة التي أصيب أربعة من عناصرها بجروح قبل أن يصاب هو أيضا ويلقى القبض عليه وينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف منفذ الهجوم وفقا لما نقلته WTAE أن "اليهود يقومون بأعمال إبادة جماعية ضد شعبه". وقد أدلى بهذا التصريح لأحد أعضاء الفريق خلال احتجازه وتلقيه العناية الطبية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" في أعقاب الهجوم، أكد فيها أن يتابع مجريات الأحداث في بنسلفانيا وطالب سكان المنطقة المستهدفة بالبقاء في منازلهم، وكشف عن وجود عدد من الإصابات.