زعيم حزب العمال جيريمي كوربين

دعا عضو برلماني بارز في "حزب العمال" البريطاني المعارض، إلى نزول مليون شخص إلى الشوارع، بهدف إجبار حكومة تيريزا ماي على إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية، معتبرا إن ذلك سيجبر رئيسة الوزراء البريطانية على التنحي. وقالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية اليوم الخميس، إن جون مكدونيل المرشح لمنصب وزير المالية في حال فوز "حزب العمال" بالانتخابات، دعا المحتجين إلى "النزول إلى الشوارع للتعبير عن دعمهم لحزبه المعارض، والضغط على حكومة المحافظين بهدف إجراء انتخابات جديدة".

ونقلت الصحيفة عن مكدونيل قوله، "نريد أن يفعل الناس كل ما في وسعهم لضمان إجراء انتخابات جديدة في أسرع وقت ممكن". وأضاف مكدونيل أمام أعضاء مؤتمر نقابات العمال البريطاني "تي.يو.سي"، إن على النقابات حشد الناس للنزول إلى الشوارع. ونقلت "ديلي ميرور" عن مكدونيل قوله، "فكروا فيما سيحدث إذا نشرت نقابات العمال تلك الدعوة بأننا نريد نزول مليون شخص إلى شوارع لندن في غضون أسبوعين!".

وذكرت الصحيفة أن بعض الجماعات اليسارية تعتزم تنظيم احتجاج واسع في الأول من يوليو/ تموز للضغط على رئيسة الحكومة تيريزا ماي.

وكان زعيم حزب العمال جيريمي كوربين، قد قال إنه يريد الإطاحة بماي بعد فوز الحزب بعدد من المقاعد أكبر من المتوقع في الانتخابات العامة التي أجريت الأسبوع الماضي.