رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى مغادرة الحكومة المغربية، إذا ما كان يعتبر أن الحزب الذي يقودها يحمل مشروعًا لتخريب البلاد".

وأكّد بيان صدر عقب  اجتماع الأمانة العامة للبيجيدي، أنها .. تتعجب كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه يحمل مشروعًا دخيلًا يسعى إلى التخريب في البلاد

‎وأضاف البيان ، أن أعضاء الأمانة العامة توقفوا عند التصريحات المسيئة الصادرة عن قيادي في حزب من ‏أحزاب الأغلبية وهو في الوقت نفسه وزير في الحكومة، والتي تضمنت إساءات بالغة في حزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة. 

و سجلّت الأمانة العامة ,الخروج الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي الذي يشهد انطلاقة عدد من المشاريع الإصلاحية والتنموية والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدًا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها.

و أضاف البيان  أن  الأمانة العامة  تستنكر هذا التهجم السافر وغير المسؤول والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أعمال الحكومة الذي نص خاصة على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، وكذا ميثاق الأغلبية الذي أكّد الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها، وهو التصرف الذي خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم.