نظيره الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن

تقرَّر عقد لقاء بين وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ونظيره الروسي سيرغي لافروف السبت المقبل في العاصمة موسكو. ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، قوله "إن وزير الخارجية القطري سيزور موسكو هذا الأسبوع، وسيجري محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف السبت المقبل."

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يلتقي الوزير القطري الذي يجتمع مع لافروف في موسكو السبت المقبل، بحسب وكالة "سبوتنيك". وأعربت روسيا اليوم الخميس عن استعدادها لزيادة الصادرات الزراعية إلى دولة قطر، في ظل الأزمة الخليجية بين الدوحة من جهة، ودول عربية أخرى من جهة ثانية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن نائب وزير الزراعة الروسي جنبلاط خاتوف، قوله إن روسيا مستعدة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية إلى قطر. وفي معرض ردّه على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت روسيا مستعدة لزيادة صادراتها الزراعية إلى قطر، قال خاتوف، "بلدنا لديها إمكانات كبيرة للتصدير، وفي حال وجد الطلب عليه، فمن دون شك هو أمر ممكن". ولفت إلى أن الدوحة لم تتوجه بطلب بهذا الصدد إلى وزارة الزراعة الروسية.