الجيش الجزائري

ألقى الجيش الجزائري, على الشريط الحدودي في منطقة ب"رج باجي مختار" و"عين قزام" على الحدود الجنوبية مع مالي والنيجر, 15 مهربا وضبط 5 شاحنات ومركبة رباعية الدفع و68,4 طن من المواد الغذائية و22200 لتر من زيت المائدة و8000 لتر من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب. وعثرت القوات المسلحة الجزائرية, الجمعة, على مخبأ للأسلحة  في ذات المنطقة يحتوي على أسلحة رشاشة من نوع "كلاشنيكوف" وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية تكرارية إضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات.

وأكدت افتتاحية مجلة الجيش الجزائري, لشهر يونيو / حزيران, أن القوات المسلحة الجزائرية مستعدة للرد بقوة في الميدان على أي تهديد متطرف محتمل, وسلطت الضوء على سياسية التكوين والتدريب التي انتهجتها القيادة العليا للجيش في جميع المجالات والميادين والاختصاصات، وقالت إن هذه السياسة تهدف لبلوغ أقصى درجات الجاهزية لدى القوات المسلحة.

وأشارت المجلة إلى سلسلة التدشينات التي أشرف عليها نائب وزير الدفاع الجزائري, الفريق أحمد قايد صالح شهر مايو / آيار الماضي, مستدلة بتدشين الفرقاطة المدمر-911، وهي التي تعززت بها القوات البحرية في إطار المخطط التطويري الرامي إلى تحديث الأسطول البحري.