وزارة الخارجية العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن "أكرادًا خارجين عن القانون" هاجموا القنصلية العراقية في مدينة "مانشستر" البريطانية، في ثاني اعتداء تشهده مقراتها الدبلوماسية في بريطانيا، كردة فعل على استعادة السلطات الاتحادية سيطرتها على محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها شمالي البلاد.


وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد محجوب، في بيان اليوم الأربعاء، إن "‎وزارة الخارجية تعرب عن بالغ استيائها، وتندد بالأعمال الإرهابية التي قامت بها مجموعة من الخارجين عن القانون، والتي استهدفت مبنى قنصلية العراق في مانشستر بقنابل المولوتوف". وأضاف "وتؤكد وزارة الخارجية رفضها الشديد لهذه الاعمال المنافية للقانون، وتؤكد إفلاس دعاة الانفصال والتقسيم، وأنهم لا يستطيعوا أن ينالوا من سيادة العراق ووحدته".


وإذ دعت الخارجية العراقية، السلطات البريطانية إلى "محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب والإرهابيين بصورة عاجلة، وتشديد الإجراءات الأمنية حول مبنى القنصلية والسفارة لمنع تكرار مثل هكذا أعمال مسيئة مستقبلا"، قال محجوب "‎ان الوزارة تطلب من كافة الدول المضيفة لبعثاتنا، بتشديد حمايتها للمواطنين والسفارات والقنصليات العراقية، لقطع الطريق على أي إرهابي محتمل".