حكومة الوفاق الليبية

أكد مصدر طبي تابع لوزارة الصحة بـ حكومة الوفاق أن من بين القتلى والجرحى البالغ عددهم 20 قتيلا و63 جريحًا جراء الاقتتال الذي دار حول قاعدة معيتيقة  عدد كبير من المدنيين القاطنين بالقرب من القاعدة.

وأضاف المصدرأن 6 مواطنين بين القتلى، فيما بلغ عدد المصابين 18 مصابا"، ولفت  أن أغلب المصابين خرجوا من المراكز الصحية بعد تلقي العلاج.

 ولم يتحدث  بيان حكومة الوفاق التي غطت الأحداث من الجانب العسكري والسياسي عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات المخصوصة ومنازل المواطنين جراء الاقتتال الذي استخدمت فيه أسلحة ثقيلة كالدبابات التي كانت تجوب مناطق تاجوراء وسوق الجمعة المحاذيتين للقاعدة.

وأكد بعض السكان أن فجائية الهجوم لم تمكن الكثيرين من الهرب من منازلهم وإنقاذ أسرهم، ما جعلهم داخل خطوط النار الأولى، سيما وأن مسلحين من القوة المهاجمة للقاعدة استخدمت أسطح منازل المواطنين للتمركز فوقها والرماية منها.

و اكتفت وسائل الإعلام بنشر صور تظهر تضرر جوانب من القاعدة سيما الطائرات الرابطة في مطارها، زود أهالي المناطق المحيطة بالقاعدة بصور تظهر الأضرار التي لحقت بمنازل وسيارات المواطنين جراء القذائف التي كانت تتساقط من كلا الطرفين.